abir.akiki abir.akiki 22-09-2022

تسألين عن فوائد الترابط الأسري على اطفالك؟ نكشف لك في هذه المقالة على موقعنا الفوائد التي لا تخطر في بالك والتي يجب الا تحرمي اطفالك منها.

ias

وقت الترابط الأسري هو الوقت الجيد الذي تقضينه مع عائلتك في فعل الأشياء التي تحبونها. يمكن أن يشمل ذلك القيام بأنشطة معًا، الذهاب في نزهة، مشاهدة فيلم معًا، تناول وجبات الطعام معًا، اللعب معًا وغير ذلك.

في هذه المقالة، نكشف لك فوائد هذا الترابط وتأثير على حياة أطفالك بشكل عام.

10 فوائد حيتاجها أطفالك!

عززي الوقت العائلي ولو مرة في الأسبوع واحصدي ما يلي من فوائد أساسية:

1. تحسين النتائج التربوية والأدبية

أظهرت الدراسات أن الروابط الأسرية لها تأثير إيجابي على النتائج التعليمية والأدبية للأطفال. يمكن أن يكون إبداء الاهتمام الشديد بأنشطتهم المدرسية وأداء الواجبات المنزلية معًا تأثير كبير على النجاح الأكاديمي لأطفالك.

2. يساعد على تنمية المهارات الاجتماعية

يساعد الترابط الأسري الأطفال على تعليمهم كيفية التصرف في الأوساط الاجتماعية من خلال مشاهدة والديهم. كما أنه يسمح للأهل بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل أفضل ووضع أمثلة لأطفالهم.

3. يساعد في إنشاء علاقات ذات مغزى

يمكن أن يساعد وقت الترابط الأسري الأطفال على تكوين علاقات ذات مغزى مع أشخاص خارج الأسرة، بعيدًا عن الصداقات السلبية.

4. يحسّن التواصل

يمكّنك قضاء وقت ممتع معًا من فهم بعضكما البعض بشكل أفضل، والتعبير عن المشاعر والأفكار، والترحيب بآراء ووجهات نظر مختلفة. كما أنه يساعد الأطفال على أن يصبحوا مستمعين نشطين.

5. يعزز الوحدة واللحمة

يساعد وقت العائلة في الحفاظ على اتحاد العائلات. الأسرة التي تقضي وقتًا معًا تتيح لأطفالها الشعور بالحرية في التواصل لحل مشاكلهم. كما يكتسبون مهارات اجتماعية من طريقة تعامل الأب والأم.

6. يساعد في حل النزاعات

يمكن للعائلة القوية التي تقضي وقتًا ممتعًا معًا أن تتصالح مع الاختلافات وتساعد بعضها البعض في تجاوز الأوقات الصعبة. يساعد التلاحم الأسري في حل النزاعات الخارجية أيضًا.

7. يحسّن السلوك

أطفال الآباء الذين يقضون وقتًا ممتعًا معًا هم أقل عرضة للإصابة باضطرابات عاطفية وسلوكية. يساعد وقت الترابط الأسري أيضًا على تعزيز التقدير وبناء العلاقة الحميمة والثقة.

8. يحسّن احترام الذات

أثبتت الدراسات أن الترابط السيّء بين الطفل والوالد يؤدي إلى تدني احترام الذات لدى الأطفال وقد يسبب ضائقة نفسية. في حين يساعد قضاء وقت ممتع مع العائلة الأطفال على الشعور بالحب والقبول ويمكّنهم من تقدير قيمتهم الذاتية.

9. يساعد على إعادة الاتصال

يساعدك وقت العائلة على إعادة الاتصال بأطفالك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان كلاكما أبوين عاملين ولديك القليل من الوقت لأطفالك في أيام الأسبوع.

10. يعزز الاحترام المتبادل

يمكن أن يساعد الانخراط في الأنشطة معّا وفهم الطفل دوره وحدوده في تعزيز الاحترام المتبادل.

أخيرًا، من المهم اللجوء الى أفكار ممتعة وغير تقليدية لتقوية الروابط الأسرية، ليبقى أفراد الأسرة على اتصال. احتفلوا بالمناسبات العائلية المهمة أو خططوا لأشياء تشمل العائلة بأكملها. ولا تنسي أهمية تعليم أطفالك أصول التعامل مع العائلة.

الحياة الزوجية الحياة العائلية تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على