10 عادات مضرة بصحة الأسنان

10 عادات مضرة بصحة الأسنان

لايختلف إثنان على أهمية العناية بصحة الفم والأسنان، لتفادي المشاكل الصحية الناجمة عن إهمالهما، ولكن يمارس العديد من الأشخاص بعض العادات السيئة التي تضر أسنانهم، وفي ما يلي أسوأ 10 عادات:

* إستخدام الأسنان كأدوات: كثير من الناس يستخدمون أسنانهم كأدوات لفتح الزجاجات أونزع الأشرطة البلاستيكية أو الأسلاك، ما قد يؤدي الى كسر الأسنان أو حدوث مشاكل في الإطباق.

* مضغ الثلج:كثير من الناس يقومون بمضغ الجليد والثلج، خصوصاً بقايا الجليد بعد الانتهاء من المشروب البارد، ويمكن للصلابة ودرجة الحرارة الباردة من مكعبات الثلج أن يسببا تكسر الأسنان، كما يلحقان الضرر بمينا الأسنان.

* مضغ الأجسام الصلبة: يقوم عدد كبير من الناس بمضغ الأقلام وأقلام الرصاص وغيرها من الأشياء الصلبة، وعلى غرار العادة السابقة، فإن مضغ الأجسام الصلبةيسبب كسر الأسنان.

* مص الليمون: إذا تم ذلك بشكل منتظم، يمكن أنيؤدي حامض الستريك في الليمون الى تآكل الأسنانمن خلال إضعاف معادن الأسنان، هذا لا يعني التخلي عن الحمضيات والعصائر، ولكن يجب تجنبإحتجازهم في الفم لفترات طويلة.

* تنظيف الأسنان بقوة: يعتقد العديد من الأشخاص أن تطبيق المزيد من الضغط أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أكثر فاعلية، في حين أن الأمر قد يؤدي الى إنحسار اللثة، وقد يسبب حساسية الأسنان .

* تقليم الأظافر بالفم: هذه العادة ليست مضرة للأظافر فقط، بل أيضا مضرة بالأسنان الأمامية، كما تساعد الجراثيم والبكتيريا الموجودة تحت الأظافرعلى دخول تجاويف الفموحدوث إلتهابات اللثة.

* صرير الأسنان: الضغط المتواصل على الأسنان يؤدي إلى مجموعة متنوعة من مشاكل الأسنان بما في ذلك كسرها وفقدانها، كما يمكن أن يسبب ألماً في مفاصل الفك والأسنان وحدوث الصداع.

* تناول مشروب الطاقة: ذي الحموضة العالية، ما يضربمينا الأسنان، ويساعد على إصفرار الأسنان.

* الإستهلاك المفرط للمشروبات الغازية: والتي تعتبر المصدر الرئيسي لتسوس الأسنان.، بالإضافة الى تشكيل تجاويف داخلها بسبب كمية السكر والأسيد المرتفعة.

* مص الإبهام: إحدى العادات الأكثر شيوعاً وضرراً، حيث تتعارض مع تحديد المواقع العليا والأسنان السفلى الأمامية.

إقرئي ما هي الأطعمة الـ 10 التي تتلف مينا الأسنان .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!