10 طرق تقوّين بها صحّتك

10 طرق تقوّين بها صحّتك

تناسي الأعذار ليومٍ واحدٍ فقط وركّزي على الطرق العديدة التي يمكن أن تحسّني صحتك بفضلها. في ما يلي لائحة كاملة بالنصائح التي تعتبر حجر زاوية لدفع صحتك الجسدية والعاطفية والنفسية قدماً وجعلها أولوية في حياتك الصاخبة والزاخرة بالانشغالات. وإن حاولت اليوم تطبيق هذه النصائح... كرريها في الغد أيضاً... وسرعان ما ستعتادين عليها وتُصبح جزءاً لا يتجزأ من نمط عيشك اليومي..

أهم 5 أطعمة مهدئة للأعصاب

* أَكثري من شرب المياه لتسكين بعض الأوجاع والآلام والحد من أعراض بعض الأمراض.

* قومي بنزهةٍ قصيرة ٍفي الطبيعة لتحسين قدرتك على التنفس وتحريك عضلات جسمك ولاسيما قلبك وتحفيزها على أداء وظيفتها بالشكل الأنسب.

* عانقي أحد الاشخاص الذين تحبينهم ويعيشون من حولك. فالجسم يطلق بفضل العناق، هرمون الأوكسيتوسين الذي من شأنه أن يحسّن مزاجك ويُبعد عنك شبح الكآبة.

* تناولي حصتين إلى ثلاث حصص فواكه في اليوم. فهذه الأخيرة تساعد على محاربة الأمراض بالنظر إلى ما تحتوي عليه من مغذيات كيمائية. نذكر منها على سبيل المثال البروأنتوسيانين الذي يحمي من أمراض الدماغ.

* تناولي طبقاً كبيراً من سلطة الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن والكلوروفيل (الذي يحسّن صحة الدم) والأنزيمات (التي تمنح الطاقة وتسهّل عملية الهضم) .

* اسرقي من حياتك الحافلة بضع دقائق تصفّين بها ذهنك وتبتعدين عن التكنولوجيا لتعودي من بعدها أكثر هدوئاً واسترخاءً.

* تناولي وجبات خفيفة صحية مثل اللوز والحمص بين الحصص الغذائية الأساسية، فيستقرّ مزاجك ويثبت وزنك بفضل مستويات سكر الدم المنتظمة.

* اشربي العصائر الطازجة لاسيما تلك المصنوعة من أنواع الخضار الأخضر التي تشفي الجسم وتمدّه بالطاقة.

* تخلّي عن عنصرٍ واحدٍ يحوي مواد كيمائية سامة على غرار أدوية التنظيف واستبدليه بعناصر أخرى طبيعية.

* افركي بشرتك بفرشاة جافة وفق حركات دائرية من الأطراف باتجاه القلب. فمثل هذه الخطوة سيعزز الحركة الدموية وينشط الغدد اللمفوية ويخلص أنسجتك من الشوائب.

* استحمّي بالمياه الدافئة والملح الإنكليزي الذي يرخّي العضلات ويخفف من حدة الأوجاع.

ما تأثير قلة شرب الماء على صحّتك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!