abir.akiki abir.akiki 30-06-2022

في العلاقة الزوجية الطبيعية قد يمرّ زوجك بمزاج سيء، ولتتمكني من تخطي هذه المرحلة قومي بهذه التصرفات التي يحبها الرجل.

ias

يؤثر المزاج السيء لأحد الزوجين على الحياة الزوجية بالكامل، لذا من المهم أن تتحصّنا بطرق عملية لتخطّي هذه الفترة. في حال كان زوجك منزعج ومزاجه سيّء، اعتمدي بعضًا من التصرفات التي يحبّها الرجل وينتظرها من زوجته في هذ الوقت، والتي أعددها لك في هذه المقالة. والمهم أن تمتنعي عن قول بعض العبارات التي لا يحبّها الرجل وتشعره بالعجز!

تصرّفات ينتظرها زوجك منك عندما يكون منزعجًا

عندما يكون زوجك في مزاج سيء، يمكن أن تكون الأجواء السلبية معدية وتؤثر عليك. في ما يلي 10 تصرفات أساسية تخفف من حدّة الموقف ويحبها الرجل.

1. لا تتخطي الحدود

يفضّل الرجل في هذا الوقت أن تتصرّفي معه باحترام، فالحفاظ على الحدود أمر مهم ليشعر بأنّك تقدّرين مشاعره “السيّئة”.

2. قدّمي المساعدة

إسأليه مرّة واحدة إذا كان يريد مساعدتك في حلّ أي مسألة تزعجه. في حال رفض المساعدة، لا يعني أنّه يريدك أن تصرّي عليه بل يطلب منك تعزيز الحدود إلى حين. لا تملّي من زوجك في حال رفض المساعدة أكثر من مرّة.

3. اتركيه لوحده

اخرجي من الغرفة أو حتى من المنزل لساعات محددة. يحتاج الرجل لأن يكون لوحده لأنه يتمنّى أن يستعيد مزاجه الإيجابي بنفسه.

4. إصغي بانتباه

في حال بادر ليخبرك عما يزعجه، كوني المصغية بانتباه! فهو ينتظر منك أن تكوني إلى جانبه وتدعميه في هذا الوقت، ويبدأ ذلك من خلال إصغائك، حتى لو كان ذلك الرجل الذي لا يصغي إليك عند نُصحه.

5. كوني عطوفة

تصرّفي مع زوجك بشكل يشعره بالتعاطف ولا تحكمي على مشاعره. في الأساس، يفضّل الرجل ألا يُظهر مشاعره وتحديدًا السيئة لأنّه بذلك يكشف ضعفه. لذا، انتبهي لتصرّفاتك وتعاطفي معه.

6. لست أنتِ السبب

إيّاك أن تسأليه إذا كنت أنتِ السبب! في الحقيقة أنتِ لست معنيّة بما يشعر به إلا إذا عبّر لك عن ذلك. ومن المهم ألا تشعري بالذنب وأنّك معنية بحلّ المسألة، فهو لا يريد منك سوى الإصغاء، والحلول سيجدها بنفسه.

7. انتظري…

أحيانًا قد تضطرين إلى الانتظار لكي يهدأ بنفسه من دون أن تقولي أو تفعلي شيئًا. المشاعر كالمد والجزر تحتاج لوقت كي تهدأ.

8. جهّزي عشاءً يحبّه

بالرغم من مزاجه السيء، ينتظر منك بعض الإهتمام غير المباشر، وهل من شيء أهم من الأكل بالنسبة له؟ قد يكون زوجك مثل الكثير من الرجال الذين يعتبرون أنّ الطعام اللذيذ يخفف عنهم.

9. اهتميّ بالأولاد

لن يكون حاضرًا لمساعدتك في العناية بالأولاد. لذا، قومي بالمهمات بنفسك ولا تنتظري منه أن يساعدك في تحميمهم أو إطعامهم.

10. ابتسمي

لا تتصرّفي أمامه وكأنّك منزعجة لأنّه منزعج. يحبّ الرجل أن يرى زوجته إيجابية وغير متأثّرة بمزاجه. لا تشعريه بالذنب لأنّه يحقّ له أحيانًا أن يكون محبطًا.

أخيرًا، قد لا تنفع النصائح التي عددتها لك في هذه المقالة، لأنّه لكل علاقة نمط معيّن على الأزواج أن يعتادوا عليه وعلى أساسه أن يتصرّفوا مع بعضهم البعض. على أي حال، وبالرغم من صلابة الرجل فهو يحبّ في وقت ضعفه أن يشعر بحبّك ولو بطرق غير مباشرة، لذا تنفّسي لتخرجي الغضب من داخلك وبادري تجاهه!

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج

مقالات ذات صلة

تابعينا على