abir.akiki abir.akiki 12-10-2022

إذا كنت تبحثين عن الأسباب التي تدمر الزواج السعيد، فتابعي قراءة ما نكشفه لك من تصرفات تؤذي العلاقة وتجنبيها.

ias

هناك الكثير من النصائح الرائعة حول كيفية تحقيق الزواج السعيد، ولكن من المهم أيضًا فهم السلوكيات الأساسية التي تؤدي إلى فشل الزواج. ولسوء الحظ، يمارس الكثير من الأزواج هذه السلوكيات السامة كل يوم في علاقتهم مع بعضهم البعض.

في الحقيقة، هناك طرق قائمة على البحث ومثبتة على أنّها تُفسد “السعادة الأبدية”. لذا، نكشفها لك فيما يلي علّك تتجنّبينها في زواجك.

التصرفات اليومية التي تفسد زواجك

قومي بعكس ما سنكشفه لك فيما يلي لتحمي زواجك السعيد من الفشل.

1. نقل الغضب إلى غرفة النوم

لا تنتظري حتى الصباح لتحلّي المشكلة العالقة بينكما، ولا تدعي علاقتكما الحميمية تتأثر بذلك. التعبير السريع والصريح وحل المشاكل مباشرة خطوة صحية باتّجاه المحافظة على حياة زوجية سعيدة، والعكس مدمر!

2. عدم التواصل بشكل واضح مع بعضكما البعض

تعلّما كيفية التكلّم والتخاطب بشكل واضح. هناك دورات أونلاين تساهم في تعزيز التواصل البنّاء بين الأزواج. ابحثي عنها وتسجّلا!

3.التوقّف عن كونك المشجع الأول لزوجك

لا تسمحي للضغوط اليومية بأن تحجب نظرك عن زوجك وإنجازاته. الدعم، من أهم الأمور التي ينتظرها الرجل من زوجته. فلا تبخلي عليه بذلك وحافظي على السعادة في زواجك.

4. نادرًا ما تلمسين زوجك بلطف خلال النهار

قد تخفّ الرغبة في التعبير عن الحب باللمس، ولكن هذا لا يعني أنّ العلاقة انتهت. بل ما يهم أن تحافظي على علاقة متوازنة مع زوجك، على سبيل المثال، أخبريه أنك لست على ما يرام اليوم بدلًا من رفضه.

5. تجنّب مشاركة الخبرات الجديدة

ابني علاقة ثقة وصداقة مع زوجك. فالمشاركة في الخبرات والأحداث اليومية خطوات تعزز السعادة الزوجية.

6. التركيز على الأفعال السلبية أو الساخرة الموجهة لبعضكما البعض يوميًا

ابتعدي عن الكلام المسيء في لحظات الغضب. يتطلّب ذلك تمرينًا جديًّا لتتمكني من تحديد مشاعرك والتعبير عنها بشكل بنّاء.  كم لا تركّزي على نقاط ضعف زوجك بل ارحميه وساعديه ليكون صورة أفضل عن ذاته.

7. اعتبار الخيانة أمر شائع

إيّاكما! لا تسمحي له بإقناعك بهذه الفكرة وبدورك لا تعتبري الخيانةالزوجية أمر عادي يمكن مغفرته بسهولة. السعادة الزوجية لا تكمن في تبني مفاهيم مغلوطة بل بتعزيز الثقة بينكما.

8. الأنانية ووضع نفسك أولًا في العلاقة

قد يكون ذلك دليل خوف. عززي الروابط بينكما وعبّري بصراحة عن مشاعرك ومخاوفك لتتمكني من العيش بسعادة وسلام مع زوجك.

9. ضمان سعادتك الفردية على حساب السعادة الزوجية

الحب يرتكز على الخروج من الذات وتأمين السعادة الزوجية لكليكما أمر ببالغ الأهمية. أنتما، معًا في العلاقة ونظرتكما واحدة تجاه الأمور وكذلك السعادة.

10. اعتماد مبدأ الحب المحدود والمشروط

لا تخافي من إعطاء ذاتك بالكامل في الزواج وترك المجال لشريكك بأن يتصرّف بحرية ومن دون قيود. بذلك فقط تتحقق السعادة الزوجية.

أخيرًا، لا شكّ أنّ هناك سر غريب وراء الزواج السعيد على كل زوجين البحث عنه. فالعيش معًا يتطلّب مجهودًا كبيرًا مع ترك المجال لبعض من العفوية التي تمنح حبّكما الطمأنينة والراحة.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة الحب بين الزوجين العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على