abir.akiki abir.akiki 13-09-2022

إذا كنت تعانين من العقم توقفي عن القلق وأمور أخرى نعددها لك في هذه المقالة على موقعنا، تابعي القراءة واحصلي على التفاصيل.

ias

من الصعب التعايش مع علاجات العقم وكل ما هو مرتبط بالخصوبة، ولكن في بعض الأحيان، نجعل الأمور أكثر صعوبة على أنفسنا. ليس عن قصد أو بوعي بالطبع، ولكن قد لا ندرك أننا نقوم بالضغط على أنفسنا.
إليك بعض الأمور التي يجب عليك التوقف عن فعلها إذا كنت تواجهين تحديات في الخصوبة، حتى تتمكني من البدء في عيش حياة أفضل.

1. توقفي عن لوم نفسك

عليك أن تتوقفي عن لوم نفسك. حتى لو أخطأت بطريقة ما، يجب ألا تلومي نفسك، لأنّ هذا الأمر لا يساعد. إنه فقط يزعجك.

2. توقفي عن انتظار معجزة

في الحقيقة، بعض أسباب العقم قد تزداد سوءًا مع مرور الوقت. بينما تصلين من أجل معجزة، قد تختفي فرصك بسرعة. بدلًا من ذلك، بادري واتّصلي بطبيبك.

3. توقفي عن الشعور باليأس

في حين أنه من المحتمل أنك لن تحملي، ستشعرين بتحسّن إذا تمكنت من إبقاء أفكارك مركزة على الاحتمالات الإيجابية. في الواقع، قد تكون فرصك في النجاح أفضل مما تعتقدين، لذا تحدثي إلى طبيبك حول توقعات سير المرض الخاصة بك.

4. توقفي عن التصرف وكأنّك عاجزة

لديك قوة أكثر بكثير مما تدركين. لا تخافي من الدفاع عن نفسك أمام خرافات الحمل وأقوايل الناس عن وضعك.

5. توقفي عن اعتبار أنّ قيمتك بالخصوبة

أنت تعلمين أن هذا ليس صحيحًا عندمت يكون لديك صديقة تعاني من الخصوبة، وعليك أن تفهمي أنه ليس صحيحًا بالنسبة لك أيضًا. أنت أكثر بكثير من خصوبتك!

6. توقفي عن رؤية الجماع بعين الفشل

حاولي أن تتذكري أن حياتك الزوجية لا تتعلق فقط بإنجاب طفل. فكّري في كل الأشياء التي استمتعت بها في الجماع قبل أن تبدأ رحلة الخصوبة. وفي حين أن الأمر سيستغرق بعض المجهود، يمكنك تحسين حياتك الجنسية أثناء محاولة الحمل.

7. توقّفي عن الانتظار للعيش كعائلة

الحقيقة هي أن الأسرة يتم تعريفها بطرق عديدة. لا يتطلب الأمر وجود أقارب أو أطفال فقط.

8. توقفي عن تعطيل حياتك

ستمر السنين سواء كنت تحاولين الحمل أم لا وما إذا كنت ستحملين في النهاية أم لا. تذكّري أن تستغلّي وقتك بحكمة. توقفي عن وضع كل تركيزك على الحمل ووزعي بعضًا من هذا الجهد. لا تنسي أن تعيشي بقية حياتك.

9. توقفي عن المعاناة بصمت

عندما تحتفظين بشيء من هذا القبيل سرًا، فإنه يتفاقم. الأفكار السلبية مثل العفن، تزدهر في الظلام.

10. توقفي عن التخفيف عن نفسك بنفسك

تأكّدي أيضًا من طلب الدعم من شريكك. إنه لأمر مدهش كيف يمكن لشخصين أن يعيشوا معًا ويعانيان من العقم كزوجين، لكن لا يزالان يحاولان التعامل معه كلّ على حدى.

أخيرًا، تحدثي مع شريكك، شاركيه مخاوفك، بما في ذلك الأكل الممنوع لمن ترغب بالحمل مباشرة بعد الزواج. وإذا كان العقم قد أضر بعلاقتكما، فاستشيري معالجًا لحل المشكلة.

الحمل مشاكل الخصوبة والعقم نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على