abir.akiki abir.akiki 09-05-2022

تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي الذي يكشف لك عن أغراض ليست ضرورية تُنفق عليها كل أم جديدة أموالًا طائلة.

ias

يمكن أن يساعدك شراء جميع أغراض طفلك والتحضير لجهاز المولود الجديد على الشعور بمزيد من التحكّم والسيطرة. في الحقيقة، يمكنك توفير الكثير من النقود وبإمكانك تدبير أمور طفلك في تلك الأشهر الأولى من دون شراء كل ما تعتقدين أنك بحاجة إليه.
في هذه المقالة، أعدد لك الأغراض التي يمكنك الإستغناء عنها عند ولادة طفلك. تابعي القراءة وتعرّفي عليها!

10 أغراض لطفلك الجديد لا حاجة لشرائها

في الحقيقة، كلّ أمّ جديدة ستحتاج إلى أغراض أطفال أقل بكثير مما تعتقد. لذا، أعدد لك فيما يلي لائحة بالأغراض التي يمكنك العيش من دونها بالإضافة إلى نصائح من المحترفين حول سبب وكيفية تخطيها.

1. ملابس الأطفال

في حين أن ملابس الأطفال الرضّع يمكن أن تكون رائعة بشكل لا يقاوم، إلا أن الحقيقة هي أنك لست بحاجة إلى شراء أي منها في البداية. في تلك الأيام الأولى، لن يستمتع طفلك بالتغيير، لذا فإن تلك الملابس اللطيفة التي كنت تتخيّلينها على طفلك تعمل بشكل أفضل في ذهنك مما هي عليه في الواقع. في المقابل، من المفضّلأ أنّ تكثري من شراء بدلات النوم والملابس الداخلية.
ينصح خبير معدات الأطفال جيمي غرايسون الأمّهات بالابتعاد عن شراء أحذية الأطفال أيضًا، مشيرًا إلى أن “الأطفال لا يمشون في أي مكان” و “فيما يتعلق بالتطو ، من المهم أن يكون الأطفال حفاة القدمين قدر الإمكان عند تعلّمهم لأول مرة الزحف والحلو والمشي . “

2. أكسسوارات السرير

بعيدًا عن صور غرف نوم أطفال مودرن منسّقة مثالية من حيث الديكور، عندما يتعلّق الأمر بالرضع، كلما قلّت الزخرفات والتفاصيل، كلما كان ذلك أفضل.
يقول المدير التنفيذي لموقع كونسيرج منتجات الأطفال Gugu Guru ، Monica Banks: “لا تشتري بطانيات. إنها غير آمنة للاستخدام في سرير الأطفال، وبالتالي فهي للاستخدام الجمالي فقط. التزمي بملاءة سرير أطفال مُثبتة بإحكام. هناك العديد من ملاءات سرير الأطفال الرائعة التي يمكن استخدامها الآن”.

3. كراسي الأطفال المهدئة

في حين أن الأم المرهقة ستفعل أي شيء لتهدئة صراخ طفلها الرضيع، هل الهزّ يفيد الرضيع؟ في الحقيقة، لا تحتاجين إلى ملء منزلك بـ “حاملات أطفال” بلاستيكية. اختاري واحدًا أو اثنين بالأكثر.
نقترح أيضًا اختيار العناصر التي لها بعض العمر الطويل، أي تلك التي تتحوّل فيما بعد إلى كرسي للأطفال الصغار. بذلك توفّرين المال ومساحة التوضيب أيضًا.

4. الزجاجات الحليب

في حين أنه قد يكون من المهدئ القيام بكل الأعمال التحضيرية من خلال شراء كل شيء قبل وصول طفلك، فقد ينتهي بك الأمر إلى شراء أشياء لا تحتاجينها.
في هذا الإطار، توصي مولي بروس، مؤسسة Bump Bestie بشراء كميات كبيرة عندما يتعلّق الأمر بالحفاضات والمناديل، والتي يمكن أن تكون مدخرًا للمال، وليس الزجاجات بالرغم من توفّر حزمة كبيرة ومنوّعة في الأسواق التي تعمل على إغراء الأم الجديدة.

5. الأدوات التي تبدو وكأنها ستجعل الحياة أسهل

هناك عدد غير قليل من العناصر التي تبدو وكأنّها تحقق حلم كل أم جديدة، ولكن عند الفحص الدقيق يمكن القول إنّها ليست مفيدة البتة.
على سبيل المثال، تبدو فكرة المناديل المبللة الدافئة رائعة، ولكن ماذا يحدث عندما تكونين بالخارج ولا يمكنك تسخين المناديل أثناء التنقّل؟
عناصر الأدوات الأخرى للأطفال التي يعتقد غرايسون أن الأمّهات الجدد يمكنهنّ الاستغناء عنها، هو معقّم الزجاجات، الذي يشغل مساحة كبيرة في حين أنّ التعقيم بوعاء من الماء المغلي له نفس الفعالية. لم يعدّ معقّم الزجاجات من أساسيات أغراض الرضاعة.
كما إنّ مقياس حرارة الحمام يمكن الإستغناء. يقول غرايسون: “بينما من الواضح أن درجة حرارة الماء مهمة لأننا نريد تجنّب الحروق، يمكنك فقط اختبارها بيديك أو عن طريق غمس كوعك. لن تحتاجي إلى مقياس حرارة منفصل”.

6. قطع أثاث ضخمة

هناك كمّ هائل من الأثاث المصمم لغرفة الطفل من دون جدوى في أغلب الأوقات. الكرسي الهزاز مثلًا للرضاعة، لا حاجة لها إطلاقًا إذ يمكنك استبدالها بوسادة الرضاعة التي يمكنك أخذها إلى أي مكان.
لا تحتاجين إلى منظّم حفاضات أيضًا، كما لا يحتاج طفلك إلى أسرّة متعددة لكل عمر واحد.

7. أي غرض لا يتناسب مع نمط حياتك

ليس كل غرض مصمم للأطفال يناسبك. يشير الأخصائيون إلى بعض المشتريات الخاصة بالأطفال على أنها “أشياء لا تتوافق مع أسلوب حياتك، مثل أدوات السفر إذا كنت لا تسافرين”.
يوصي الخبراء بشراء الأشياء ذات الصلة بمناخ البلد الذي تعيشين فيه، مما يعني أنه يمكنك تجنّب شراء معدات الشتاء لحديثي الولادة لطفلك المولود في الصيف، أو تزيّن العربة بمعدات المطر إذا كنت تعيشين في بلد جاف.

8. حوض استحمام للأطفال

يمكنك تحميم طفلك بأمان في الحمام أو في حوض المطبخ من دون أي إضافات. كما يمكنك اعتماد أي وعاء كبير لديك خاصّةً إذا كنت تعيشين في منزل صغير حيث لا يتّسع الحمام لحوض الأطفال الكبير.

9. حقيبة حفاضات

وفّري على نفسك التكلفة وأعيدي استخدام حقيبة حمل أو حقيبة الظهر الكبيرة المفضلة لديك. في الحقيقة، قد لا تضطرّين للخروج وطفلك في سنّ صغير أي بالأشهر الأولى، لذا، أي حقيبة لديك قد تفي بالغرض.

10. منتجات العناية بالطفل

هناك سوق كامل لمستحضرات العناية بالأطفال يمكنك تجنّبه، كما يقول غرينسون “منظفات غسيل الأطفال هي عملية شراء أخرى غير ضرورية عندما يمكنك فقط استخدام منظف عادي خالٍ من الرائحة”. في الواقع، غالبًا ما تقدّم المستشفيات أدوات العناية بالأطفال الجدد مثل الأمشاط والشفاطات مجانًا، لذلك لا تحتاجين إلى شرائها أيضًا.

أخيرًا، عندما تنجبين طفلك الثاني ستكتشفين الأخطاء السخيفة التي ارتكبتها كأم لأول مرة. لذا، أنصحك بأن تقرأي ما قدّمناه لك ماليًّا لتوفّري على نفسك الوقت والمال من المرة الأولى!

الأم والرضيع الأم والطفل الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تابعينا على