خلّصي طفلكِ من هذه العادات

خلّصي طفلكِ من هذه العادات
title

خلّصي طفلكِ من هذه العادات

خلّصي طفلكِ من هذه العادات
title

خلّصي طفلكِ من هذه العادات

تواجهين عادات سيئة يقوم بها طفلك؟ لا تقلقي "عائلتي" ستُساعدك في ايجاد الحلول.

قضم الاظافر هي من العادات السيئة التي تظهر عادة عند الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين السنة والسنتين، وهذا يُمكن ان يكون انعكاساً لاضطراب عقلي نتيجة لضغوط منزلية أو مدرسية. ونُلاحظ هذه العادات السيئة عند الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة نظراً لعدم ذهاب الطفل ذي السنة أو السنتين الى المدرسة وليس لديه أي ضغوطات نفسية أو عصبية.

عادة مص الإصبع ونصائح للتخلص منها.

عادة مص الاصبع أو الابهام: تبدأ عادة في الشهور الاولى من الحياة ويُمكن أن تكون قبل الولادة عندما يكون طفلك جنينا في بطنك، مص الاصبع هو واحد من الظواهر الشائعة بين الاطفال، لأنّهم بحاجة لهذه العادة عند الاكل و الشرب وتأتي هذه العادة عند البعض في مص أصبعهم أو في مص اشياء أخرى كالمصاصة. وتُلحق هذه العادة مشاكل عديدة مثل صعوبة نطق بعض الاحرف والتلعثم في الكلام وفي دفع اللسان الى الامام عند محاولة التكلم . إذا استمر طفلك على هذه العادة فيجب أن تجدي حلا لأنها ستزيد من المشاكل عندما تبدأ الأسنان بالنمو. الاطفال الذين يتوقفون عن هذه العادة في عمر 3 إلى 6 سنوات ليسوا بحاجة الى علاج الاّ في الحالات التالية:

-عندما يمص الطفل إبهامه ويسحب شعره، وخصوصا من عمر السنة الى السنتين.

-عندما يستمر في مص أصبعه بعد سن الرابعة.

-عندما يُعاني من مشكل في الأسنان، أو في الكلام والتواصل.

-عندما يشعر الطفل بالخجل والإحراج من الآخرين.

ونُلاحظ ايضا من العادات السيئة والمنتشرة حتى بين البالغين هي عادة إلتقاط الأنف فعندما تلاحظين على طفلك هذه العادة أعطيه فورا مناديل ورقية وضعي القليل من الفازلين في أنفه هذا يساعد على تخفيف التهيج و الحد من وضع إصبعه في أنفه . خلّصي طفلك من عادة قضم الأظافر.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟