كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول؟

كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول

المواضيع

  • كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول
  • فوائد الرضاعة الطبيعية

ان كنت تتساءلين كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع بالتفصيل لتكوني على معرفة بكل الأمور الخاصة بحديث الولادة.

من أهم العوامل التي تدخل حياة الأم الجديدة هي إنشغال بالها في طريقة إرضاع طفلها وما هي الأوقات والساعات المناسبة للقيام بهذ العملية المهمة جداً. ولهذا السبب اختارت عائلتي في هذا المقال أن تعرفك على ساعات إرضاع الطفل في الشهر الأول.

كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول

من الطبيعي أن تتساءل كل أم جديدة العديد من الأمور في رحلة أمومتها الأولى، ومن بين هذه الأسئلة مثلاً هي كيف يكون المولود في الشهر الأول، الوضعية الأصح لنوم الطفل وكم ساعة يجب على الرضيع الرضاعة في الشهر الأول. يجب أن تعلمي أولاً أن بطن مولودك لا يزال صغيراً جداً ولا يحتاج الى الكثير من الحليب، وقد يرغب رضيعك في تناول الطعام كل ساعة الى ثلاث ساعات في الأيام الأولى وهذا لأن الرضاعة المتكررة تساعد على زيادة إدرار الحليب وتدرب الطفل على الرضاعة والبلع.

تجدر الإشارة، أن مع نمو الطفل ينمو بطنه أيضاً في الشهر الأول وسيتمكن من شرب كمية أكثر من الحليب في كل رضعة، فخلال الأسابيع والأشهر الأولى القليلة، سيبدأ الوقت الفاصل بين الوجبات بالتزايد، أي تقريباً في المتوسط كل ساعتين الى 4 ساعات.

وأخيراً، يؤكد العديد من الأطباء أن حديثي الولادة يحتاجون الى كمية كبيرة من الغذاء الذين يحصلون عليه عن طريق الرضاعة وأنهم يريدون ارضاعهم بين 8 الى 12 ساعة مرة كل 24 ساعة وخاصةً خلال الأسبوعين الأولين من الولادة.

فوائد الرضاعة الطبيعية

أما عن فوائد الرضاعة الطبيعية التي عليك معرفتها فإليك أهمها:

بعد أن تعرفت على كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الاول وأهم فوائد الرضاعة، إكتشفي مدة الرضاعة الطبيعية لعمر الشهرين بالدقائق!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟