كل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الرابع؟

كل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الرابع

تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة حول كل كم ساعه يرضع الطفل في الشهر الرابع بالرضاعة الطبيعية والاصطناعية وتعرفي الى اهم علامات نموه التي تدل على تفاعله مع محيطه.

أكل، نوم، تغيير حفاضات … كرري! هذه هي النقاط البارزة في يوم من حياة المولود الجديد. وإذا كنت أمًا جديدة، فقد تسألين عن معدة الرضيع خلال أيامه الأولى وإذا كان اللبن يكفيه. فإطعام الرضيع يكون مصدر العديد من أسئلتك ومخاوفك. ولا يتبدد ذلك مع تقدّم طفلك بالعمر، فكل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الرابع؟ تابعي التفاصيل.

كل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الرابع؟

بعدما كشفت لك عن جدول تغذية الطفل الرضيع في الشهر الرابع بين المسموح والممنوع، أخبرك فيما يلي عن كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الرابع الحليب بين الرضاعة الطبيعية والاصطناعية:

  • الرضاعة بالزجاجة: من أربع إلى ست مرات في اليوم، تختلف الكمية إذا كنت قد بدأت بإدخال أطعمة صلبة أم لا.
  • الرضاعة الطبيعية: عادة ما تستمر الرضاعة كل ثلاث أو أربع ساعات، ولكن قد يختلف كل طفل رضيع عن الآخر. المهم هو أن يبدو الطفل مرتاحًا، ويبدو أن ثدييك قد تم إفراغهما ويزداد وزن الطفل بشكل صحي.
  • الضخ او سحب الحليب الطبيعي: إذا كنت تقومين بضخ حليب الثدي، فربما تتساءلين عما إذا كان حليب الأم يكفي لطلف يبلغ من العمر 4 أشهر. يحتاج الطفل إلى حوالي 740 مل من حليب الثدي يوميًا. لذلك ستحتاجين إلى تقسيم ذلك على عدد الرضعات التي يحصل عليها الطفل عادةً. فإذا كنت ترضعين الطفل ثماني مرات يوميًا، يجب أن يحصل على حوالي 90 مل من حليب الثدي في كل رضعة.

نمو وتطور الطفل في عمر 4 أشهر

حفزي حواس طفلك الرضيع! إذ يستمر طفلك البالغ من العمر أربعة أشهر في النمو وتعلم مهارات جديدة، ويظهر ذلك من خلال:

  • وزن وطول الطفل بعمر 4 أشهر
  • تشغيل الحواس الخمس
  • التدحرج من بطنه إلى ظهره
  • التسنين

نوم الطفل بعمر 4 أشهر

عادة ما ينام الأطفال في عمر أربعة أشهر ما يقارب 15 ساعة في اليوم. حوالي 10 ساعات في الليل، وخمس ساعات خلال قيلولة النهار. يستيقظ العديد من الأطفال في عمر 4 أشهر مرة أو مرتين فقط أثناء الليل. من الشائع أن يتكون جدول قيلولة في الصباح وقيلولة بعد الظهر أطول، بالإضافة إلى قيلولة مسائية سريعة. يأخذ بعض الأطفال في هذا العمر قيلولة أطول. والجدير ذكره أنه يبدأ طفلك بالتحرك في السرير في هذا العمر انعكاسًا لحركاته خلال النهار. تعرفي أيضًا، على جدول نوم الرضيع في الشهر الثالث.

وأخيرًا، تعرفي الى علامات عدم شبع الطفل من الرضاعة الطبيعية لتتمكني من تحديد كمية إطعامه خلال اليوم.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟