كم مل يشرب الطفل الخديج؟

كم مل يشرب الطفل الخديج

هل تبحثين عن كم مل يشرب الطفل الخديج؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من فهم كيفية إطعام طفلك الخديج، واستشيري طبيبه الخاص أيضًا.

يمكن أن تشكل تغذية الطفل الخديج تحديًا، سواء في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة أو في المنزل، لذا تسأل الأم كم مل يشرب الطفل الخديج؟

والجدير ذكره أنّه يمكن أن تؤدي المشاكل الصحية للأطفال الخدج إلى توقف الرضاعة المبكرة، وحتى الأطفال الأكبر سنًا قد لا يكونون أقوياء بما يكفي لاستيعاب كمية الحليب اللازمة للنمو الجيد.

إليك فيما يلي كل ما تحتاجين إلى معرفته حول إطعام الطفل الخديج بالإضافة إلى بعض النصائح لتشجيع طفلك على شرب الحليب.

كم مل يشرب الطفل الخديج؟

يستخدم أطباء حديثي الولادة معادلات معقدة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يأكلها الطفل الخديج من أجل نمو جيد، ولن يفرغ الطفل حتى يأكل على الأقل هذا القدر. بمجرد أن تكوني في المنزل، سيكون من المهم بالنسبة لك إجراء فحوصات منتظمة مع طبيب الأطفال للتأكد من أن طفلك يكتسب وزنًا باستمرار.

وفي الواقع، لدينا جواب واضح عن سؤال كم مل يشرب الرضيع في الشهر الاول؟ إذ يرضع معظم الأطفال حديثي الولادةمن الثدي حوالي ثماني إلى 12 مرة في اليوم كل 90 دقيقة إلى ثلاث ساعات تقريبًا. أما الذين يشربون الحليب بالزجاجة فيأخذون حوالي 30 إلى 90 مل كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

نصائح لتشجيع الطفل الخديج على شرب الحليب

إذا كان طفلك يستهلك حليبًا أقل في المنزل مما كان عليه في المستشفى أو لم يكن ينمو جيدًا، فتحدثي إلى طبيب الأطفال، سواء كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية أو اصطناعية.

وإلى ذلك، وبعيدًا عن المعتقدات خاطئة حول الرضاعة الطبيعية، قد تشجع الحيل التالية طفلك على شرب المزيد من الحليب:

  • أطعمي طفلك بمجرد أن يشعر بالجوع: البكاء علامة جوع متأخر، فلا تنتظري الى ذلك الحين. إذا كان طفلك يمص قبضة يده، قدمي له الرضاعة. قد يرضع الأطفال رضاعة طبيعية أفضل أو يشربون المزيد من الحليب إذا أطعمتهم بمجرد أن يبدأوا في إظهار علامات الجوع.
  • تأكدي من أن طفلك مستيقظ تمامًا: إذا كان طفلك يميل إلى النوم أثناء الرضاعة، فحاولي إبقائه مستيقظًا ومهتمًا. اجلسي طفلك من أجل الرضاعة بالزجاجة أو العبي بأصابع قدمه أثناء الرضاعة الطبيعية. إذا نام طفلك ولكنك تعتقدين أنه لا يزال جائعًا، فأيقظيه مع تغيير الحفاضات.
  • تجشؤ طفلك أثناء الرضاعة: إذا كان بطن طفلك مليء بالهواء، فلن يكون هناك مكان للحليب. يمكن أن يساعد تجشؤ طفلك في منتصف فترة الرضاعة أو عندما يبدأ في التباطؤ في استمراره لفترة أطول.
  • استخدمي ضغط الثدي: إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، فاضغط على ثديك في نهاية الرضاعة لتشجيع طفلك على شرب كل قطرة من الحليب عالي السعرات الحرارية. إذ يحتوي الحليب الخلفي لكل وجبة على المزيد من الدهون.

وأخيرًا، إليك حقائق غريبة لا تعرفينها عن الطفل الخديج!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!