ما هو علاج الاكزيما في الوجه؟

ما هو علاج الاكزيما في الوجه الاعراض والاسباب

المواضيع

  1. ما هو الاكزيما؟

  2. ما هي اعراض الاكزيما؟

  3. ما هي أسباب الاكزيما وعوامل خطرها؟

  4. ما هو علاج الاكزيما؟

تتساءلين ما هو علاج الاكزيما في الوجه الاعراض والاسباب وسنجيبك على سؤالك هذا بالاعتماد على المعلومات الموثقة تابعينا لمحاربة هذا المرض المزعج الان

قدمنا لك في ما سبق معلومات عن اكزيما الاطفال. فما هو الاكزيما؟ وما علاج هذا المرض الجلدي؟ تعرفي معنا على اعراض الاكزيما واسبابها والعلاج في هذا المقال من عائلتي.

ما هو الاكزيما؟

ينجم الاكزيما عن التهاب الجلد التاتبي الذي يتاتى من أسباب وراثية ويسمى أيضا بالربو الجلدي. يظهر هذا النوع من الاكزيما بعد ظهور عوارض أخرى التي تدل على وجود ارجية مثل الربو او حمى القش التي يمكن تسميتها كذلك الامر بالتهاب الانف الرجي او حساسية الانف او حمى القش او حمى الكلا او ربة الحشائس. ان اصبت بالاكزيما ستلاحظين تهيجا في جلدك تستثير فيك الحكة مع اثار احمرار وجفاف تصل الى التشققات والجلبات الا وهي القشرة التي تتشكل فوق قرحة او جرح على الجلد. ستتمكنين من ملاحظة الاكزيما على وجهك والأطراف او على مناطق أخرى من الجسم. يعاني الكثير من الأشخاص من الاكزيما المزمنة وهي تظهر بشكل شائع لدى الأطفال لكن مع بلوغهم سن دخول المدرسة أي في الـ5 او 6 سنوات تكون قد اختفت.

ما هي اعراض الاكزيما؟

ستظهر عليك الحكة قبل ان يبدو الطفح الجلدي في معظم الأحيان. وتترافق الاكزيما مع الاعراض الاتية:

  • بقع جلدية مثيرة للحكة تكون جافة والجلد الذي فيها وحولها اكثر سماكة من الطبيعة. يمكنك ملاحظة هذا العارض في أكثرية الأحيان على يديك ووجهك وعنقك ورجليك. اما عند الأطفال فقد تلاحظينها على الجهة الداخلية من مفاصل الركبتين والمرفقين.
  • العارض الثاني هو الحكة التي تنجم عنها الجروح والتقرحات التي تغطيها الجلبات ولا تنسي انه بامكانك علاج حساسية الجلد والحكة.

ما هي أسباب الاكزيما وعوامل خطرها؟

الاكزيما مرض وراثي يكون الشخص المصاب بها ذو بشرة حساسة وهي أحيانا تنتج عن ظروف بيئية واجتماعية مثل الضغط النفسي خاصة ان تم التعرض لما يلي:

  • الصوف والاقمشة الصناعية
  • الصابون والمواد المتعددة التي تعرض البشرة للجفاف
  • الحرارة والعرق
  • جفاف الجلد

ما هو علاج الاكزيما؟

يصب علاج الاكزيما في هدف التخفيف من الحكة او ايقافها بتاتا لمنع التهاب الجلد اما علاجها فهو:

  • المراهم والمستحلبات: يصير الجلد جافا بسبب الاكزيما ما يؤدي الى الشعور بالحكة وهنا تلعب المراهم والمستحلبات دورها في ترطيب الجلد ومن الأفضل ان تستخدمي هذه المستحضرات على الجلد وهو رطب لكي يحفظ هذه الرطوبة.
  • الكمادات الباردة: يمكنك اللجوء الى الكمادات الباردة للتخفيف من الحكة.
  • المراهم والمنتجات التي لا تحتاج لوصفة طبية: على غرار مرهم الذي يتضمن الهيدروكورتيزون او الكورتيكوستيرويدات.
  • الادوية: قد يتخذ الطبيب قرار اعطائك الادوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات في الحالات القصوى.
  • المضادات الحوية: في حال حدوث تلوث التهابي سيصف طبيبك مضادات حيوية من اجل معالجة الالتهابات التي تتسبب بها الجراثيم.

بالإضافة الى هذه العلاجات يمكن للطبيب استخدام المعالجة بالقطران والفحم او الضوء ويمكن اللجوء الى دواء السياكلوسبورين كذلك الامر. حافظي على رطوبة جلدك قدر الإمكان وتجنبي اجهاده لتفادي هذا المرض المزعج. والان اليك كيفية الحصول على بشرة صافية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!