في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين؟

في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين

المواضيع

  1. في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين

  2. طرق تحديد جنس الجنين

  3. طريقة حساب نوع الجنين

حامل وتتساءلين في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين اليك الجواب الذي تبحثين عنه بالاضافة الى الوسائل التي تساعدك في معرفة جنس جنينك قبل الشهر الرابع في هذا المقال من عائلتي.

في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين؟

في الواقع وان كنت تتساءلين متى يبان جنس الجنين بشكل عام وفي اي اسبوع تحديدا يمكنك معرفة نوع جنينك، فيجب ان تعلمي ان معظم النساء يستطعن معرفة جنس الجنين ما بين الاسبوع الـ16 والاسبوع الـ20 من الحمل وذلك من خلال الخضوع لفحص السونار تو فحص بالموجات فوق الصوتية. وهذا الامر يعتمد على مدى قدرة الطبيب على ملاحظة اعضاء الجنين التناسلية بشكل واضح.

الا انه وفي بعض الاحيان، من الممكن ان يتم تحديد نوع الجنين خلال الاسبوع الـ10 من الحمل وذلك من خلال الخضوع لفحص دم مخصص للكشف عن متلازمة داون وعن مشاكل الكروموسومية. هذا ويساعد هذا الفحص على تحديد عدد الكروموسومات والذي من شأنه ان يحدد ما اذا كان الجنين ذكرا ام انثى.

طرق تحديد جنس الجنين

وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الافرازات؟ سنعرفك على بعض الطرق الشائعة لتحديد جنس الجنين في ما يلي.

  • سرعة نبضات قلب الجنين: ان لم تكن سرعة دقات قلب الجنين تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة فمن المحتمل ان تكوني حامل بصبي وان تخطت هذه السرعة فتكون نسبة حملك ببنت مرتفعة.
  • الغثيان الصباحي: يعتبر هذا العارض من اعراض الحمل الاكثر شيوعا خلال الحمل. لكن في حال زيادة حدة هذا العارض عن ما هو طبيعي، فهذا يعني انك حامل ببنت والعكس صحيح.
  • زيادة الوزن: من الطبيعي ان تكتسبي الوزن خلال الحمل. لكن في حال لاحظت ازدياد حجم منطقة الوركين والفخذين بشكل ملحوظ واكثر من البطن فهذا يعني انك حامل ببنت وفي حال كنت حامل بولد ستكتسبين الوزن في منطقة المعدة.

وفي المقلب الاخر ثمة طرق شائعة اخرى ولكنها تقام بدافع التسلية ليس الا، تعرفي اليها في ما يلي:

  • طريقة فحص اليد: في حال كان كف يدك متجها نحو الارض ان قمت بمدها لاي احد، فذلك يعني انك حامل بولد وفي حال كان متجها نحو الاعلى، اذا انت حامل ببنت.
  • فحص المفتاح: في حال التقطت المفتاح من الجهة العليا، فهذا يعني انك حامل بولد. اما في حال امسكته من الجهة السفلى، فمن المحتمل ان تكوني حاملا ببنت.
  • شكل البطن: في حال كان بطنك متجها نحو الأسفل، ذلك يعني انك حامل بولد والعكس صحيح.
  • فحص الثوم: في حال تناولت حص من الثوم وبدأت بشم رائحة الثوم تفوح من بشرتك، يقال انك حامل بولد. اما في حال لم تشعري ولم تشمي اي رائحة فذلك يعني انك حامل ببنت.

لكن نعود ونكرر ان كل تلك الاختبارات ليس مضمونة ومؤكدة وعليك اجراء فحص بالموجات فوق الصوتية بداية الشهر الرابع للتأكد من جنس جنينك!

طريقة حساب نوع الجنين

ولحساب نوع الجنين، ثمة طرق معتمدة يقال انها فعالة في هذا الصدد، القي نظرة عليها في ما يلي.

  • اسم الام: يتم حساب نوع الجنين بهذه الطريقة من خلال جمع عدد احرف اسمك مع عدد احرف اسم والدتك. من بعدها، أضيفي عدد ايام الشهر الذي حدث فيه الحمل وعدد ايام الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه. اذا كان المجموع رقما فرديا فان جنينك ذكرا، اما ان كان المجموع رقما مزدوجا فمن المحتمل ان يكون الجنين أنثى.
  • الجدول الصيني: ان جدول الحمل الصيني لتحديد جنس الجنين من اشهر الطرق المعتمدة في هذا الصدد. كل ما عليك فعله هو اضافة عمرك عند حدوث الحمل الى الشهر المتوقع ان تحدث فيه الولادة. ان كان المجموع عددا مزدوجا فمن المتوقع ان يكون الجنين انثى. اما ان كان المجموع عددا فرديا فيكون الجنين ذكرا.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟