كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه؟

كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه

المواضيع

  1. كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه؟

  2. كم سعرة حرارية تحرقين بالمشي عشرة الاف خطوه؟

  3. فوائد المشي المتعددة

تتساءلين كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه وكم سعرة حرارية تحرقين من خلال المشي عشره الاف خطوة اليك كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا المقال.

من المعروف ان المشي يساهم بشكل كبير في تسريع عملية الايض وحرق الدهون بالاضافة الى تنشيط الجسم وخسارة الوزن كذلك. ومن المعروف ايضا ان الاخصائيين ينصحون بالمشي عشرة الاف خطوه يوميا من اجل خسارة الوزن. لذلك سنجيبك اليوم عن سؤالك كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه؟

كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه؟

المشي من افضل الرياضات لانه يساهم بشكل كبير في شد الجسم وينطوي على فوائد كثيرة سنعرفك عليها تباعا في هذا المقال. وبعدما تعرفنا سابق على فوائد المشي نصف ساعة للكرش اكتشفي كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه؟

يوصي الخبراء بالمشي يوميا 10 الاف خطوة اي بين 45 دقيقة وساعة ويختلف التوقيت مع اختلاف خطوات الفرد وسرعتها. وتجدر الاشارة في هذا الصدد الى انه ان كان من الصعب على الشخص ان يخصص ساعة كاملة من المشي يوميا، فيمكنه المشي لمدة نصف ساعة لكن شرط ان يكون المشي سريعا.

هذا ويمكن ممارسة الرياضة في اي وقت خلال اليوم، وينصح بان تكون بعد الاكل بحوالي ساعتين او ثلاث ساعات.

كم سعرة حرارية تحرقين بالمشي عشرة الاف خطوه؟

المشي من افضل الرياضات لخسارة الوزن بسهولة كما ويساعد المشي عشرة الاف خطوة على فقدان الوزن بشكل صحي وامن، لكن ليس من السهل حساب عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في هذه الفترة اذ ان معدل الحرق يختلف من جسم لاخر، فضلا عن بعض العوامل مثل الوزن، سرعة الخطوات والجينات.

لكن بشكل عام يساعد المشي عشرة الاف خطوة على حرق نحو 500 سعرة حرارية لكن الخبراء ما زالوا يوصون بالسعي للحصول على عدد كبير من الخطوات اليومية لانها تدفع الناس نحو انماط حياة نشطة مما يفيض على الجسم ببعض الفوائد من الناحية الصحية والجسدية والعقلية بعيدا من فقدان الوزن.

فوائد المشي على الصحة

  • تخفض من مستويات الكولسترول المضرة للقلب.
  • يمنع ارتفاع ضغط الدم الذي يعتبر مقدمة لامراض القلب.
  • حرق الدهون والسعرات الحرارية
  • يخفض نسبة السكر في الدم ما يحول دون تطور مرض السكري.
  • تحسين المزاج ورفع المعنويات ومكافحة التوتر والاجهاد
  • يساعد على طرد الاكتئاب والقلق.

واخيرا بعد ان اجبناك عن سؤالك كم من الوقت تحتاج المشي عشرة الاف خطوه اكتشفي ما يحتاجه الجسم من سعرات حراريه في اليوم؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!