ما هي فوائد الشمر للتخسيس؟

ما هي فوائد الشمر للتخسيس؟

إلى جانب الأعشاب التي كنّا قد قدمناها لك سابقاً التي تساعدك على خسارة الوزن بشكل طبيعي، نضيف إلى لائحتك الشمّر. له طعم لذيذ يشبه طعم اليانسون، يحتوي على المعادن والفيتامينات المختلفة من الكالسيوم والبوتاسيوم والكبريت والفسفور، والفيتامينات أ، ب. إكتشفي ما علاقة الشمر برشاقتك.

خلطات من قشر القهوة لتخفيف الوزن بسرعة

عرفت بذور الشمر بفوائدها الصحيّة المتعددة، فهو يستخدم كعلاج للجهاز الهضمي وللقولون العصبي، ويساعد في حالات الاضطرابات الهضمية ولعلاج الإمساك. والأهم من ذلك أنها تساعد على فقدان الوزن وشدّ ترهلات الجسم الناتجة عن الريجيم السريع والحمل والولادة المتكررة، والتخلص من دهون البطن فهو يساعد على تخفيف الانتفاخ والهضم.

أمّا طريقة إستخدام الشمر للتنحيف فهي كالتالي:

* ضعي ثلاث ملاعق من بذور عشبة الشمر في كوب من الماء، من ثم قومي بغليهم على النار لمدّة 5 دقائق. عند الإنتهاء أتركي المزيج منقوع لمدة لاتقل عن ساعة، بعدها قومي بتصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم قبل ربع ساعة من كل وجبة.

طريقة تحضير شراب الليمون والكمون لخسارة الوزن

إلتزمي بهذا المعيار الذي قدمناه لك، وإحذري الإفراط في شرب الشمر. صحيح إنه مفيد وفعّال، لكنّه يحتوي على تركيز عالي الأمر الذي من شأنه أن يسبب الدوخة وأيضاً الغثيان في حال الإكثار منه. وفي حال لاحظت ظهوراً لطفح جلدي توقفي فوراً عن تناوله. كما انه يجب عليك إلامتناع عن تناول الشمر خلال فترة الحمل بغية إنقاص الوزن.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟