اكتشفي كم مل يحتاج الرضيع من الحليب الطبيعي!

اكتشفي كم مل يحتاج الرضيع من الحليب الطبيعي!

ترغبين في معرفة كم مل يحتاج الرضيع من الحليب الطبيعي وتتساءلين ما هو عدد مكاييل الحليب للرضع بحسب عمرهم وما علامات شبعهم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبيات النساء اللواتي ولدن حديثا.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فان كمية الحليب الطبيعي التي يحتاجها الرضع تختلف باختلاف اعمارهم وتكون على الشكل التالي:

  1. حديث الولادة بعمر يوم: في هذه المرحلة لا تتسع معدة الرضيع سوى لكمية قليلة جدا من الحليب، ولذلك ينتج ثدي الام المرضعة ما يعرف باللبأ.

  2. الرضيع من عمر يوم الى 3 ايام: رغم مرور 3 ايام فقط على ولادته الا ان معدة الرضيع تصبح في هذه المرحلة اكبر بـ4 مرات عما كانت عليه عند ولادته، وبالتالي فانه يحتاج ما بين 389 الى 500 مليلتر من الحليب يوميا.

  3. الرضيع في عمر اسبوع: تصبح معدة الرضيع في هذه المرحلة بحجم حبة المشمش وبالتالي يبدأ باستعادة الوزن الذي فقده في الولادة، ويحتاج الى حتاج من 400 الى 625 مليلتر من الحليب يوميا.

  4. الرضيع في عمر شهر: يستمر الرضيع في النمو يوما بعد يوم وتتوسع معدته اكثر لتصبح بحجم بيضة مع بلوغه الشهر من العمر، وبالتالي يحتاج الى ما يتراوح بين 500 و682 مليلتر من الحليب يوميا.

تجدر الاشارة الى ان هناك عملية حسابية يمكن للام استخدامها لمعرفة كم مل يحتاج الرضيع من الحليب الطبيعي، ترتكز على ضرب وزن الطفل بـ35.2 وقسمتها على 6، ومن ثم قسمة النتيجة على عدد رضعات الطفل يوميا وضرب النتيجة بـ30 للحصول على كمية الحليب التي يحتاجها يوميا.

فاذا كان وزن الطفل 6 كيلوغرام ويرضع 5 مرات يوميا، فانه وبحسب هذه العملية الحسلبية يحتاج الى 210 ملل من الحليب في الرضعة الواحدة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم مل يحتاج الرضيع من الحليب الطبيعي، ندعوك الى التعرف الى جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة للطفل بحسب عمره.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟