ما هي علامات فساد حليب الام ومتى يصبح مضرا؟

ما هي علامات فساد حليب الام ومتى يصبح مضرا؟

المواضيع

  1. علامات فساد حليب الام!

  2. متى يصبح حليب الام مضرا؟

ترغبين في معرفة ما علامات فساد حليب الام وترغبين في معرفة ما هي الحالات التي يصبح فيها مضرا وتتساءلين هل الحليب المتحجر يضر الطفل او لا يؤثر فيه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبية الامهات.

تحمل الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد للام والطفل على حد سواء الا انها في الوقت عينه قد تصبح خطيرة ومضرة خصوصا في حال فساد لبن الام، فما هي اذا علامات فساد حليب الام؟

علامات فساد حليب الام!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيف يؤثر حليب الأم على الأطفال الذين يولدون قبل أوانهم، نطلعك في ما يلي على علامات فساد حليب الام بعد تخزينه:

  1. عند شفط الحليب من ثدي الام تطفو الدهون على وجهه وهذا امر طبيعي خصوصا ان الدهون تتجانس مع الحليب مع خض الزجاجة، ولكن اذا تكونت قطعا غير ذائبة وتطفو على سطح الحليب فهذا يعني انه فاسد ولا يصلح لتقديمه للطفل.

  2. تغير لون الحليب وميله الى الاصفرار هو ايضا من ابرز علامات فساد حليب الام خصوصا في حال عدم تخزين حليب الام بالطريقة الصحيحة بعد شفطه او في حال مرور فترة طويلة على تخزينه، اذ من المفضل استخدامه في غضون 6 ساعات من شفطه.

  3. انبعاث رائحة كريهة من حليب الام هو ايضا من ابرز علامات فساده.

  4. رفض الطفل لحليب الام مباشرة عند تقديمه له ينضم ايضا الى علامات فساد حليب الام، لذا من المفضل تذوقه قبل تقديمه للرضيع.

متى يصبح حليب الام مضرا؟

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على علامات فساد حليب الام، نكشف لك في ما يلي متى يصبح حليب الام مضرا:

  • تناول بعض انواع الادوية التي تنتقل من الام الى الرضيع عبر الحليب، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول اي نوع من الدواء حافظا على سلامة الاطفال
  • تناول القهوة والشاي وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمنبهات والتي تنتقل الى الرضيع عبر الحليب
  • تناول الام لبعض انواع الماكولات التي تسبب الغازات للرضيع عبر انتقالها اليه عن طريق الرضاعة الطبيعية
  • تعرض الام للتسمم الغذائي والذي يضر بالحليب وبالتالي بصحة الرضيع
  • اصابة الام او الرضيع ببعض انواع الامراض ومنها امراض المناعة البشرية كالايدز اضافة الى السل والايبولا والالتهابات

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما علامات فساد حليب الام ومتى يصبح مضرا، ندعوك الى الاطلاع على افضل طريقة لفطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟