ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟

اين يوجد المغنيسيوم | اعراض نقص المغنيسيوم

يساهم المغنيسيوم في العديد من وظائف الجسم ومنها حماية العضلات والأعصاب من التلف، إضافة إلى تنظيم عمل القلب والجهاز المناعي. هذا فضلاً على أنّه يساعد في تحسين المزاج وقد أظهرت بعض الدراسات أنّ نقصاً في هذا المعدن قد يتسبّب بحصول النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم. كما أنّ نقصاً في هذا المعدن قد يجعلك تشعرين أيضاً بالعصبية، الضعف، التعب، والأرق.

للتخلّص من هذه الأعراض المزعجة عليك الحرص على إدخال المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي من خلال تناول الأطعمة الغنية به يومياً وإليك أبرزها في القائمة التالية:

- الموز: تعدّ هذه الفاكهة من الوجبات الخفيفة المهمة لمحاربة التعب والأرق. كما أنّها بالإضافة إلى احتوائها على 32 ملغ من المغنيسيوم ، تحتوي أيضاً على البوتاسيوم الضروري لتزويد الجسم بالطاقة.

ما هي الأعشاب التي تخلّصك من الأمراض؟

- الفاصولياء الحمراء: إنّ كوباً من الفاصولياء الحمراء يحتوي على 70 ملغ من المغنيسيوم، كما أنّ هذا النوع من الفاصولياء يعدّ من المصادر المهمة للبروتين والألياف.

- الفاصولياء السوداء: إنّ هذا النوع من الفاصولياء غنيّ جدّاً بالمغنيسيوم، إذ إنّ كوباً واحداً منه يوفّر 120 ملغ من هذا المعدن.

- خبز من القمح الكامل: تحتوي شريحتان من خبز القمح الكامل على 46 ملغ من المغنيسيوم.- الأرزّ الأسمر: يحتوي كوب من الأرزّ الأسمر على84 ملغ من المغنيسيوم. لتناول وجبة غنية جدّاً بالمغنيسيوم، ننصحك بمزج الأرزّ الأسمر مع الفاصولياء السوداء في طبق واحد. إذ بالجمع بينهما ستوفّرين لجسمك الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها للعمل بشكل سليم.

-العدس: يحتوي كوب من العدس على كمية مهمة من البروتينات والألياف و72 ملغ من المغنيسيوم.

- دقيق الشوفان: إبدأي يومك بدقيق الشوفان الذي سيزوّدك بالطاقة التي تحتاجينها ليوم طويل ومتعب. إنّ كوباً واحداً من دقيق الشوفان يحتوي على 61 ملغ من المغنيسيوم.

ما هي أهم مكملات الفيتامينات لصحتك؟

- السبانخ: يحتوي نصف كوب من السبانخ المسلوقة على 78 ملغ من المغنيسيوم.لا تتأخّري في إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي فالتوازن الغذائي هو أساس الصحة السليمة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!