كم حبة تمر لمرضى السكر؟

كم حبة تمر لمرضى السكر

المواضيع

  • كم حبة تمر لمرضى السكر
  • فوائد التمر

ان كنت تتساءلين كم حبة تمر لمرضى السكر فاكتشفي مع عائلتي في هذا المقال كم حبة تمر يمكن لمرضى السكري أن يتناولون واذا كان التمر آمن لهم.

إن الإصابة بمرض السكري يجبر المصابون به بالإنتباه الى نوعية وكمية الطعام التي يتناولونها، ومن بين هذه الأطعمة هي التمر. فهل التمر يُعتبر من الأطعمة الآمنة لمرضى السكري وكم حبة من التمر يمكنهم الحصول عليها في اليوم؟

كم حبة تمر لمرضى السكر

أثبتت العديد من الدراسات والأطباء أن يمكن للأشخاص الذين يملكون مستويات عادية من السكر في الدم تناول 3 الى 5 حبات من التمر في اليوم. ويُعتبر الوقت الأفضل لتناوله هو في الصباح مع وجبة الإفطار للحفاظ وتعزيز النشاط. أما للأشخاص المصابين بالسكري، يمكنهم تناول من 6 الى 8 حبات من التمر في اليوم أو 7 الى 10 حبات في اليوم، ويمكن أيضاً مزج أو إضافة التمر مع وجبات الطعام أو الزبادي.

فوائد التمر

من المعروف أن التمر هو من الأطعمة الغنية بالألياف التي تعزز صحة الأمعاء والتي تحتوي على السيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم وتركيزات معتدلة من المنغنيز والحديد والفوسفور والكالسيوم. وتجدر الإشارة أن السيلينيوم يحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي الى مضاعفات مرض السكري وتصلب الشرايين والسرطان والعديد من الأمراض الاخرى من أهمها الزهايمر.

يحتوي التمر أيضاً على مواد كيميائية نباتية طبيعية يمكن أن:

ومن هذا المنطلق، أكدت هذه الدراسات ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وعدم الإكثار من تناول حبات التمر لإبقاء مستويات السكر لديهم تحت السيطرة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!