كم مرة اغسل اسناني في اليوم

كم مرة اغسل اسناني في اليوم

المواضيع

  • كم مرة اغسل اسناني في اليوم
  • نصائح للحفاظ على صحة الأسنان

إن كنت تتساءلين كم مرة اغسل اسناني في اليوم فإكتشفي مع عائلتي الإجابة على هذا السؤال وتعرفي على كيفية العناية بصحة الأسنان للحفاظ عليها.

لا شك أن تنظيف الأسنان هو من أهم طرق الحفاظ على النظافة الشخصية، ولكن هناك الكثير من يتساءل عن عدد المرات الصحيحة لتنظيف الأسنان في اليوم، فماذا تعرفين عن هذا الأمر؟

كم مرة اغسل اسناني في اليوم

أوصت جمعية طب الأسنان الأميركية بغسل الأسنان يومياً بالفرشاة صباحاً ومساءً وهذا من خلال إستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة. وأضافت هذه الجمعية أن للحصول على صحة أسنان مثالية، من المُفضل تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل في كل مرة للتأكد من تنظيف كل سن جيداً بالفرشاة.

وقد أشارت الدراسات أنه في حال الذهاب الى النوم من دون تنظيف الأسنان بشكل مستمر، قد يُسبب هذا مشاكل طويلة الأمد وسيزيد من خطر تعرض الأسنان للأمراض والمضاعفات. والمشكلة الأكثر شيوعاً التي تسببها عدمم تنظيف الأسنان هي تراكم التجاويف واللويحات، فعندما لا تقومين بتنظيف الأسنان بإنتظام، فإن الطعام والبكتيريا تتراكم على الأسنان مما يسبب طبقة البلاك التي قد تدمر الأسنان.

نصائح للحفاظ على صحة الأسنان

لا يُعتبر تنظيف الأسنان الطريقة الوحيدة التي يمكنك بها تنظيف الأسنان، فهناك العديد من الطرق والنصائح التي عليك إتباعها مثل:

  • مسك الفرشاة بزاوية تقدر بـ 45 درجة من الأسنان وتنظيف الأسنان بشكل دوائر صغيرة، مع التركيز على كل مجموعة من الأسنان على ثم الانتقال إلى مجموعة أخرى، كما ينبغي أن تكون حركة الفرشاة من الأعلى إلى الأسفل.
  • إختيار فرشاة الأسنان المناسبة التي تكون ناعمة ومرنة وذات شعيرات ناعمة.
  • غسل الفم جيداً بعد الإنتهاء من تنظيف الأسنان للتخلص من البقايا الضارة.
  • تبديل الفرشاة كل 3 أشهر.
  • استخدام خيط الأسنان لكي تتمكني من التخلص من الطعام والبقايا التي لا يمكن للفرشاة الوصول إليها.

بعد ان تعرفت على عدد المرات الصحيحة الموصى بها لتنظيف الأسنان، هل تعرفين ما هي الأطعمة التي تضر الأسنان وتسبب لها التسوس؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!