هل حكة الثدي من علامات الحمل؟

هل حكة الثدي من علامات الحمل

المواضيع

  • هل حكة الثدي من علامات الحمل
  • أهم علامات الحمل

تتساءل العديد من النساء هل حكة الثدي من علامات الحمل وما هي أسبابها، وفي هذا المقال ستعرفك عالئتي على صحة هذا الموضوع وتعرض لك أهم علامات الحمل.

عند التخطيط للحمل، تنتظر المرأة الأعراض المُختلفة التي تبُشرها بهذا الخبر الذي تتعدد أعراضه. وبعد أن أجبناك سابقاً على هل حكة الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب وما اسباب ارتفاعه، إكتشفي اذا كانت حكةالثدي أيضاً من العلامات التي تدل على الحمل.

هل حكة الثدي من علامات الحمل

غالباً ما تعشرين بألم وتحجر الثدي قبل الدورة الشهرية وخلالها، ولكن من ناحية اخرى أثبتت العديد من الدراسات أن هذه الأعراض قد تكون أيضاً من علامات الحمل اذا تشعر أغلبية النساء بحنان الثدي وطرواته الحكة الشديدة به. وكما من المعروف أن السبب وراء هذه التغيرات هي التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في هذه الفترة خاصةً في الأسبوعين الأولين من الحمل.

ولكن نريد أن نلفت نظرك أن الشعور بحكة في الثدي ليست علامة مؤكدة للحمل يمكن الإعتماد عليها لأنها قد تدل تشير على إصابتك بأمراض مُختلفة مثل إضطرابات الغدة الدرقية، الإصابة بالأمراض الجلدية، أو تناول الأدوية التي تُسبب حكة. ولكن إن كنت تشكين أن الحمل هو سبب هذه الحكة، ننصحك بعمل تحليل الحمل المنزلي الذي يؤكد لك إن كنت حامل أم لا.

أهم علامات الحمل

الى جانب حكة الثدي، هناك العديد من الأعراض التي تدل على الحمل ومنها:

وأخيراً، إكتشفي متى يبدأ ألم الثدي في الحمل ومتى ينتهي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟