هل ضعف القذف عند الرجال يمنع الحمل؟

هل ضعف القذف عند الرجال يمنع الحمل

تتساءل العديد من النساء هل ضعف القذف عند الرجال يمنع الحمل، وفي هذا المقال إختارت عائلتي أن تعرفك على صحة هذا الموضوع وتكشف لك اهم الأسباب المؤدية إليها.

تُعتبر مشكلة ضعف القذف من أكثر المشاكل الزوجية الجنسية الشائعة التي قد تمنع الزوج من ممارسة العلاقة معك، ومن هذا المُنطلق من الطبيعي أن تتساءلي اذا كان لهذا الأمر أي تأثير على الحمل.

اسباب ضعف القذف عند الرجل

أشارت العديد من الدراسات أنه من الممكن أن تكون أسباب هذه المشكلة نفسية أو عضوية، ومن أهم الأسباب المؤدية الى هذه الحالة نذكر لك:

  • المشاكل النفسية: أوضح العديد من الأطباء أن للحالة النفسية تأثير كبير على قدرة الرجل، ففي حال المعاناة من المشاكل والإضطرابات النفسية مثل الإكتئاب الشديد مثلاً، قد يضعف هذا القذف ويقلل أيضاً من رغبة الرجل.
  • ضعف في عضلات الحوض: أشارت العديد من الدراسات أن مع التقدم في السن تضعف قوة عضلات الحوض مما بدوره يُضعف القدرة على القذف ويؤخرها.
  • التقدم في السن: من المعروف أن مع التقدم في السن تنخفض مستويات الهرمونات الذكورية مما يؤدي الى إضعاف القذف والقدرة.

هل ضعف القذف عند الرجال يمنع الحمل

بعدما تعرفت على أهم الأسباب التي تؤدي الى ضعف القدرة عند الرجل، سنجيبك على سؤالك اذا كانت هذه المشكلة تنعكس بشكل سلبي على الحمل. وما عليك معرفته أن حسب ما يؤكد العديد من الأطباء والأبحاث أن اذا تأخر القذف لمدة تتجاوز 30 دقيقة من التحفيز الجنسي للوصول الى النشوة والقذف، قد يؤثر هذا بطريقة سلبية على جودة الحيوانات المنوية ويسبب الضعف في حركتها وسرعتها مما يجعل الحمل أصعب.

وأخيراً، إكتشفي اذا كثرة القذف يضعف الرجل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!