هل يجب تغطية الحرق وكيف يتم علاجه؟

هل يجب تغطية الحرق وكيف يتم علاجه

المواضيع

  1. هل يجب تغطية الحرق؟

  2. انواع الحروق

  3. كيف يتم علاج الحرق في المنزل؟

هل يجب تغطية الحرق وكيف يتم علاجه سؤال من المهم أن تعرفي الإجابة عنه عزيزتي لأن علاج الحرق يجب ان يتم بعناية مشددة لذلك اليك كل ما يجب ان تعرفيه بهذا الصدد.

يميل البعض الى تغطية الحرق ظنا منهم ان ذلك يساهم في تعافيه من دون التعرض لاي عوامل خارجية لكن هذه الممارسة صحيحة؟ وهل يجب تغطية الحرق وكيف يتم علاجه؟

انواع الحروق

بداية وقبل الإجابة عن سؤالك هل يجب تغطية الحرق؟ نعرفك على انواع الحروق.

  • الحروق من الدرجة الأولى: هذا النوع من الحروق بسيط ويؤثر على طبقة الجلد الخارجية. ومن الممكن ان يسبب احمرار والم في البشرة.
  • الحروق من الدرجة الثانية: حروق الدرجة الثانية تؤثر على طبقة البشرة والطبقة الثانية من الجلد ومن الممكن ان تسبب تورم الجلد وظهور البثور، وقد يكون الألم شديدًا. علمًا أن الدرجة الثانية العميقة ندبات تبقى على البشرة. لذلك ندعوك في هذا الصدد الى التعرف الى كيفية ازالة اثار الحروق بسرعة طبيا وطبيعيا.
  • الحروق من الدرجة الثالثة: تصل حروق الطبقة الدهنية تحت الجلد. المناطق المحروقة قد تكون سوداء أو بنية أو بيضاء. قد يبدو الجلد سميكا. وهي من اخطر انواع الحروق وتستلزم في الكثير من الاحيان تدخلا جراحية.

هل يجب تغطية الحرق؟

بالنسبة للحروق من الدرجة الأولى يمكنك فقط القيام بالإسعافات الأولية في المنزل ووضع كريم ومرهم الحروق، وتركها من دون تغطية لأن الحرق لم يتجاوز منطقة البشرة.

اما الحروق من الدرجة الثانية أو الثالثة فتتطلب عناية أكثر و زيارة الطبيب لعلاجها. قد يشمل علاج الحروق استخدام الضمادات بهدف السيطرة على الألم وإزالة النسيج الميت ومنع العدوى والحد من خطر التندب.

قد يلجأ الطبيب الى تغطية الجرح بضمادات طبية جافة بعد وضع الدواء من أجل منع إصابة منطقة الجرح بالعدوى وحمايته من التعفن، علمًا أن هذه الضمادات تتطلب تغييرها بصفة مستمرة لضمان جفاف الجرح وسرعة التئامه، ولكن احذري لف مكان الحرق أو تغطيته بالقطن الطبي، لأنه القطن قد يلتصق بالجلد المحترق وتصعب إزالته وتغييره فيؤدي إلى تراكم البكتيريا.

كيف يتم علاج الحرق في المنزل؟

تماما كما كنا قد كشفنا لك في وقت سابق عن افضل خلطات لمعالجة الحروق، نضع بتصرفك اليوم بعض الطرق التي تساهم في علاج الحروق في المنزل.

  1. أولًا عليك وضع المنطقة المصابة فور تعرضها للحرق تحت الماء البارد لمدة من خمس دقائق إلى عشر دقائق، لكن تجنبي استخدام الثلج لانه يتسبب بتلفها.

  2. استخدم كريم لعلاج الحروق واحرصي في هذا الصدد على اختيار الكريمات او المراهم الغنية بالمضادات الحيوية.

  3. غالبا ما يصف الاطباء مسكنات للالام في حال كان الالم قويا للغاية.

  4. قومي بتغطية مكان الحرق بشاش مطهر وذلك منعا لالتهابه.

  5. في حال تعرض لحرق من الدرجة الثالثة، الجأي فورًا للتدخل الطبي بحيث ان هذا النوع من الجروح خطير للغاية ويستلزم التدخل الطبي واحيانا الجراحي.

واخيرا، بعد الاجابة عن سؤالك هل يجب تغطية الحرق؟ هل تعرفين الفرق بين المرهم والكريم؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!