هل حكة المهبل من علامات الحمل المبكرة؟

هل حكة المهبل من علامات الحمل المبكرة

إن كنت تتساءلين هل حكة المهبل من علامات الحمل المبكرة فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما هي أهم علامات الحمل.

على الرغم من أن تأخر الدورة الشهرية هي من أهم العلامات التي تدل على حدوث حمل، إلا أن هناك العديد من الأعرض الاخرى التي قد تبشرك بالحمل، فهل تظنين أن حكة المهبل من هذه العلامات؟

هل حكة المهبل من علامات الحمل المبكرة

تُعتبر الحكة المهبلية من أبرز المشاكل الصحية النسائية الشائعة التي قد تربطها المرأة بالحمل، ومن هنا نود أن نؤكد لك أن لا علاقة بالشعور بحكة في المهبل بالحمل وأن ليس هناك أي دليل علمي يؤكد أن الحكة المهبلية هي من أعراض الحمل، وننصحك من هنا بضرورة زيارة الطبيب المختص الذي سيكشف لك إن كنت تعانين من مشكلة صحية معينة.

اسباب الشعور بحكة في المهبل

من الضروري جداً مراجعة الطبيب في حال الشعور بالحكة في المهبل لأن قد تكون ناتجة عن:

  • الأمراض المنقولة جنسياً: من أبرز أسباب الشعور بحكة في المهبل هي الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والكلاميديا.
  • التهاب المهبل البكتيري: تشير الدراسات أنه من الطبيعي أن يكون هناك نسبة من البكتيريا الجيدة في المهبل التي لا تؤذيه، إلا في حال حدوث خلل في هذه النسبة وإرتفعت نسبة البكتيريا السيئة، سيؤدي هذا للإصابة بإلتهاب المهبل البكتيري الذي يسبب الحكة في هذه المنطقة ونزول الإفرازات.
  • إنقطاع الطمث: يحب أن تعلمي أنه في حالة إنقطاع الطمث، ينخفض مستوى هرمون الإستروجين مما يُسبب حكة قوية في المهبل والعديد من الأعراض الاخرى.

اهم اعراض الحمل

على الرغم من أن حكة المهبل لا تعني أنك حامل، إلا أن هناك العديد من الأعراض الاخرى مثل:

وأخيراً، تبقى الطريقة الوحيدة للتأكد إن كنت حامل هي من خلال إجراء تحليل الحمل المنزلي بعد حوالي أسبوع أو 10 ايام من غياب الدورة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟