هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي؟

هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي

هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي؟ قد يخطر في بالك هذا السؤال، لا سيما إذا كنت في بداية حملك واختبرت نزول دم من المهبل. تعرفي معنا إلى أسباب نزول الدم لتريحي بالك!

بعد ان اكتشفت الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل خلال الفصل الاول من الحمل، تعرفي معنا الى الاسباب المحتملة لنزول الدم في بداية الحمل، لتتمكني من الاجابة على سؤال هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي؟

الاسباب المحتملة لنزول الدم في بداية الحمل

قد يبقى شكلك الخارجي على ما هو عليه في بداية الفصل الاول من الحمل، لكن هذا لا ينطبق على الجزء الداخلي من جسمك الذي يخضع لتغيرات كثيرة لا يشعر بها سوى الحامل نفسها مثل الم الثدي او التغييرات الهرمونية او خروج هواء من المهبل اثناء الحمل مثلًا. لذلك، من المهم ان تعرفي الاسباب التي تؤدي الى نزول الدم لتعرفي: هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي؟

هذه الاسباب تتضمن:

  • التغيرات المهبلية وزيادة تدفق الدم الذي يصل الى المهبل.
  • الالتهابات التي قد يتعرض لها المهبل جراء الحمل مثل الفطريات او الامراض المنتقلة جنسيًا.
  • وصول البويضة المخصبة الى مقرّها الجديد في الرحم واتصالها بجدار الرحم الذي تستمد منه الغذاء والاكسجين، وعندها ينزل دم تثبيت الحمل.

هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي اذًا؟ الجواب المبسّط هو "نعم!"، يكون نزول الدم في الحالات التي سبق ذكرها طبيعي في حال حدث ذلك بتدفقٍ خفيف ولمدة لا تتعدى اليوم او اليومين.

متى يكون نزول الدم في بداية الحمل غير طبيعي؟

على الرغم من انّ نزول دم في بداية الحمل طبيعي في بعض الحالات، الا انّه قد يشكل خطرًا على الجنين والحمل في حالات اخرى، وفي بعض الاحيان، قد لا يستمر الحمل بعد النزيف الشديد، وقد يكون بالتالي دلالة على اجهاض محتمل او حمل خارج الرحم إذا ما كان مصحوبًا لأعراض تنذر بالتعرض للاجهاض مثل الألم الشديد في منطقة اسفل البطن او الدوار او اذا كان الدم الذي ينزل قاتم اللون او اذا استمر النزيف لفترة اطول من يوم او اثنين.

في الإطار نفسه، اكتشفي اسباب الم اسفل البطن في الاسبوع الاول من الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟