هل يحدث حمل من اول لقاء وما شروط نجاحه؟

هل يحدث حمل من اول لقاء وما شروط نجاحه؟

تتساءلين هل يحدث حمل من اول لقاء بين الزوجين ام يحتاج ذلك الى ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات وهل يحدث حمل مع وجود تشوهات في الحيوانات المنوية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبية المتزوجات حديثا.

في الواقع، وفي حين يعاني بعض الازواج من صعوبة في حدوث الحمل ورغم محاولاتهم المتكررة وممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات في الاسبوع، ثمة نساء يحملن من اللقاء الجنسي الاول. ويرجع الخبراء السبب الى الاختلاف الكبير والواضح في خصوبة النساء وفي طبيعة الحيوان المنوي عند الرجل، اذ تبين ان من شروط حدوث الحمل من اول لقاء هو:

  • ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الاباضة التي يمكن احتسابها استنادا الى حاسبة التبويض او التي تقع في اليوم الـ14 من آخر دورة شهرية في حالة الدورة الشهرية المنتظمة
  • عدم معاناة المراة من اي مشاكل تعيق الحمل وابرزها متلازمة تكيس المبايض وبطانة الرحم المهاجرة او انسداد في قنوات فالوب
  • ان يتحلى السائل المنوي بمواصفات قادرة على التلقيح اي ان تكون الحيوانات المنوية كثيرة وسريعة وبشكل سليم وخالية من اي تشوهات لتتمكن من الوصول الى البويضة لتلقيحها
  • ان يتم القذف داخل المهبل وذلك لزيادة فرصة وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لتخصيبها

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يحدث حمل من اول لقاء وكشفنا لك ما شروط نجاحه، ندعوك الى الاطلاع على الاجابة على سؤال هل يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟