هل نزول نقط دم يبطل الصيام؟

هل نزول نقط دم يبطل الصيام؟

المواضيع:

  1. هل نزول نقط دم يبطل الصيام؟

  2. أمور أخرى تبطل الصيام

هل نزول نقط دم يبطل الصيام ؟ سؤال تطرحه كل النساء وموقع عائلتي من خلال هذه المقالة يكشف لك عن الحقيقة وراء نزول الدم إذا ما كان يبطل الصيام ام لا بالتفصيل.

شهر رمضان المبارك هو شهر مهم بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم. وإذا كنت تسألين ما هو الهدف من رمضان؟ فإنه الوقت الذي يتواصل فيه المسلمون بشكل أعمق مع دينهم، ويفكرون في أنفسهم، ويعيدون الجميل لمجتمعهم. ولكن لهذا الصيام أمور تبطله، فهل نزول نقط دم يبطل الصيام؟

هل نزول نقط دم يبطل الصيام؟

في الحقيقة، إنّ أحكام الحيض والنفاس باللحظة وليست باليوم. فى البداية عليك أن تراقبي، فإذا نزل الدم ليلاً فيومك الذي تفطرين فيه هو اليوم التالي، أما إذا نزل الدم أثناء النهار ولو قبيل أذان المغرب بلحظة فهذا يفسد الصوم، ويكون من أيام الإفطار.

أمور أخرى تبطل الصيام

تجنبي الامور التي سأعددها لك في ما يلي قد لا يبطل صومك:

  • الأكل والشرب: فكل ما يدخل معدتك وفمك أو أنفك يبطل صومك. حتى لو ابتلعت حجراً فإنه يبطل صيامك.
  • التقيؤ عمدًا: لقد أكلت كثيراً، ولأرتاح في عملية الهضم أضع إصبعي أو أشم شيئاً ما وأتقيأ عمداً، وهذا يفرغ صومك. وإلى ذلك، هناك حيلة بسيطة قد تحتاجينها لتفادي التقيؤ عندما تشعرين بالغثيان، إكتشفيها!
  • الحجامة: وهذه مسألة خلاف بين العلماء. لذلك، الرأي الأكثر أصالة أنه من الآمن عدم تناول الكوب أثناء الصيام، لأنّه شكل من أشكال العلاج والأدوية. ومع ذلك، فإن أخذ عينات من دمك إلى المستشفى مسموح به تماماً. كما أن نزيف اللثة أثناء عمل طبيب الأسنان لا يؤثر على صيامك، ولكن حاولي ألا تبتلعيها.
  • القذف: لا يؤثر القذف الليلي اللاإرادي على صيام الرجل على الإطلاق. أما إذا فعل ذلك عمداً، وهةو مستيقظ فهذا يبطل صيامه.
  • الجماع: يبطل صيامك ولديك كفارة عن ذلك.

وأخيراً، اكتشفي فوائد الصيام في رمضان الصحية والنفسية، واستمتعي في هذه الفترة من السنة لأنها ضرورية لتتجددي.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!