هل يشفى مريض السكر النوع الثاني؟

هل يشفى مريض السكر النوع الثاني؟

المواضيع:

  1. الفرق بين السكري النوع الأول والنوع الثاني وسكري الحمل

  2. هل يشفى مريض السكر النوع الثاني؟

  3. طرق التخفيف من السكر في الدم

هل يشفى مريض السكر النوع الثاني؟ للإجابة عن هذا السؤال تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة على موقع عائلتي واحصلي على التفسيرات اللازمة حول هذا الموضوع.

مرض السكري هو حالة يكون فيها جسمك غير قادر على تنظيم مستويات الجلوكوز أي السكر في دمك. ينتج عن هذا نسبة عالية جدًا أو قليلة جدًا من السكر في الدم. هناك ثلاثة أنواع من مرض السكري: النوع الأول والنوع الثاني وسكري الحمل. فما الفرق بينهم وهل يمكن الشفاء من هذا المرض؟

الفرق بين السكري النوع الأول والنوع الثاني وسكري الحمل

ايهما اخطر السكري النوع الأول والثاني؟ يحدث داء السكري من النوع الأول عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج الأنسولين. إذا كنت مصابة بداء السكري من النوع 1، فستحتاجين إلى استخدام حاقن الأنسولين للتأكد من حصول جسمك على كمية كافية من الأنسولين.

أمّا داء السكري من النوع 2 فيحدث عندما لا يستجيب جسمك بشكل صحيح للأنسولين الذي ينتجه. يشمل العلاج الأدوية و تغيير نمط الحياة في نظامك الغذائي وروتين التمارين. لمعرفة المزيد حول كيف يمكن أن يساعدك تناول الطعام الصحي في إدارة نسبة السكر في الدم، استشيري طبيبك.

في حين يحدث سكري الحمل أثناء الحمل إذا أصبح مستوى السكر في الدم لديك مرتفعًا جدًا. قد يسبب هذا مشاكل لك ولطفلك. سيقلل التحكم في مستويات السكر في الدم من خلال العلاج ونمط الحياة الصحي والخالي من المخاطر.

هل يشفى مريض السكر النوع الثاني؟

لا يوجد علاج معروف لمرض السكري من النوع 2، لكن يمكن السيطرة عليه. وفي بعض الحالات، يخفف كثيرًا. بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن أسلوب الحياة الصحي لمرض السكري كافٍ للتحكم في مستويات السكر في الدم. هذا يعني فقدان الوزن إذا كنت تعانين من زيادة الوزن وتناول الأطعمة الصحية. لكن معظم المصابين بداء السكري من النوع 2 يحتاجون أيضًا إلى تناول دواء أو أكثر أو الأنسولين.

هل يمكن علاج السكري بالاعشاب؟ بعيدًا عن الطب الذي يرتكز على طب الأعشاب، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان جسمك قادرًا على "عكس" مرض السكري لديك مسبقًا. يحدث لبعض الأشخاص وليس للآخرين، على الرغم من اتباع نفس النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة أو فقدان الوزن أو حتى جراحة السمنة.

  1. ولكن بعض الحيل تساهم في التخفيف من مرض السكري:

  2. نوّعي في اختيار الأطعمة: إذ ترفع الكربوهيدرات نسبة السكر في الدم أعلى وبسرعة أكبر من أي مغذٍ آخر. لذا تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين والدهون والألياف، فهي لا ترفع نسبة السكر في الدم بنفس القدر.

  3. تحكمي في كمية الكربوهيدرات: إنتبهي لمقدار ونوع الكربوهيدرات الذي تتناولينه. وزّعي تناول الكربوهيدرات طوال اليوم.

  4. حافظي على نشاطك: عندما تكونين نشيطة، يستخدم جسمك السكر ويحرقه. يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية في إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي.

  5. اعملي مع طبيبك: لا تزال بعض المخاطر المتعلقة بمرض السكري، مثل أمراض القلب، أعلى من المعتاد حتى عند السيطرة على نسبة السكر في الدم. لذا اعملي عن كثب مع طبيبك واذهبي إلى جميع مواعيدك.

وأخيرًا، بعدما كشفنا لك أنه لا يمكن الشفاء من مرض السكري النوع الثاني، إقرأي حول طريقة علاج السكري بالماء.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!