كم ساعة تعيش النطفة الذكرية؟

كم ساعة تعيش النطفة الذكرية

ترغبين في الحمل وتتساءلين كم ساعة تعيش النطفة الذكرية في هذا المقال من عائلتي سوف نكشف لك كم ساعة تعيش النطفة الذكرية فتكون قادرة على تلقيح البويضة.

من المعروف سيدتي انه ومن اجل حصول الحمل اذا كان ذلك مبتغاك يتم تخصيب البويضة من قِبل الحيوانات المنوية الخاصة بالرجل عقب ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن الجدير بالذكر ان ثمة فترة معينة تعيش فيها هذه الحيوانات المنوية داخل الرحم.

كم تعيش النطفة؟

قبل الاجابة عن سؤالك كم تعيش النطفة؟ من المهم ان تعرفي عزيزتي انه تختلف مدة عيش النطفة وفقا لعوامل عدة، لكن بشكل عام، في حال حصول الجماع ودخول الحيوانات المنوية داخل جسم المرأة فمن الممكن ان تعيش النطفة لمدة تصل إلى حوالي 5 أيام تقريبا، وفي حال حصول الجماع قبل أيام قليلة من موعد حدوث التبويض فثمة احتمالية كبيرة لحدوث الحمل.

ولكن شرط ان تتوفر لها البيئة المناسبة والتغذية السليمة. ولكن من الممكن ان تعيش النطفة لمدة أقصر وذلك اعتمادا على الظروف في المهبل وقناتي الفالوب والرحم.

كم تعيش النطفة خارج الجسم؟

كما ذكرنا انفا، فعندما تدخل النطفة او الحيوانات المنوية جسم المرأة تبقى لفترة خمسة ايام كحد اقصى، والجدير بالذكر ان معظم الحيوانات المنوية يموت في غضون 24 إلى 48 ساعة بعد خروجه من جسم الرجل من خلال عملية القذف الى الرحم بحيث تكون البيئة مناسبة لها.

ومن الحقائق الغريبة عن الحيوان المنوي انه يبقى في المهبل ان العدد الاكبر من الحيوانات المنوية في المهبل لا يعيش لأكثر من ساعات قليلة أما خارج جسم الإنسان فتعيش النطفة او الحيوانات المنوية لبضع دقائق على الأكثر.

نصائح لتحسين صحة الحيوان المنوي

بعدما استعرضنا مواصفات السائل المنوي القادر على الإنجاب، اليك بعض النصائح التي يجب اتباعها من اجل تحسين صحة الحيوان المنوي وبالتالي زيادة فرص الحمل.

  1. يتعين على الرجل الاكثار من تناول مصادر الفوليك مثل الخضار الخضراء الورقية، الحبوب الكاملة والفاصولياء.

  2. التخفيف من الكافيين والمشروبات الغازية والإقلاع عن التدخين بالاضافة الى الابتعاد عن التوتر والاجهاد قدر الامكان.

  3. ينصح الرجل بالحفاظ على الوزن المناسب، أي تجنب السمنة الزائدة أو النحافة المفرطة كما ويجب عليه ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

  4. اجراء الفحوصات الدورية التي يطلبها الطبيب لمراقبة نسبة الحركة وعدد الحيوانات المنوية عند الرجل ومراقبتها.

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك كم تعيش النطفة؟ اكتشفي كم نسبة الحركة لحدوث الحمل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟