هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول

هل يمكنك معرفة نوع الجنين من لون البول؟ هل النتيجة تكون مضمونة أنها مجرد طريقة مسلية يمكنك اعتمادها لحين وصولك الشهر الرابع من الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من الطبيعي أن تكوني قد سمعت بكثرة عن مختلف الطرق والوسائل التي يمكنك اعتمادها من أجل تحديد نوع الجنين. لكن لا تصدقي كل ما تسمعينه خصوصًا إذا لم يتم تثبيت المعلومة علمياً. ومن بين الطرق التي تعتمدها النساء هي لون البول.

إذا كان اللون مائل إلى اللون الأصفر إذاً تكونين حامل بولد وإذا كان لون الأصفر هذا غامق إذاً تحضري لإستقبال ابنتك بعد مرور بضعة أشهر.

لكننا نعتقد أن هذا الطريقة ليست مضمونة بنسبة 100% خصوصًا أن لون البول من شأنه أن يتغير حسب كمية المياه التي تشربينها خلال النهار. كلما زادت هذه الكمية كلما أصبح لون البول لديك أفتح.

طرق أخرى مسلية لتحديد نوع الجنين

  • إذا كنت ترغبين بتناول الأطعمة المالحة بكثرة إذاً تكونين حامل بولد وإذا كنت لا تتمكنين من التوقف عن تناول الحلويات إذا أنت حامل ببنت.
  • إذا كان بطنك بأخد شكل دائري شبيه إلى كرة السلة إذاً أنت حامل بصبي وإذا كان شكله بيضوي إذاً تكونين حامل ببنت.
  • إذا كان معدل ضربات القلب لا يتخطى الـ140 دقة في الدقيقة، إذاً تكونين حامل بصبي وإذا تخطى هذا العدد إذاً أنت حامل ببنت.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق غير مضمونة وتبقى الوسيلة الأفضل من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟