هل يسخن الطفل عند التسنين؟

هل يسخن الطفل عند التسنين

المواضيع

  1. مرحلة التسنين عند الاطفال

  2. ارتفاع درجة حرارة الطفل عند التسنين

تتساءلين هل يسخن الطفل عند التسنين وسنجيبك على سؤالك هذا مع التوسع في موضوع التسنين عند الاطفال ومراحل تطور اسنانه منذ الرحم ومتى يجب استشارة الطبيب!

اولا نذكرك سيدتي بكيفية خفض حرارة الطفل بسرعة عند ارتفاعها لمعالجة هذا العارض متى تكرر على طفلك. مرحلة التسنين لا تمر بدون ان يلاحظها الاهل فهي ليست صعبة على الطفل وحسب ومن هنا أهمية إعطائها الاهتمام اللازم. وان كنت تتساءلين عن ارتفاع درجة حرارة الطفل اثناء التسنين فسننجيبك في مقالنا على تساؤلك هذا.

مرحلة التسنين عند الاطفال

ان التسنين عملية طبيعية يمر بها كل طفل خلال نموه فيختبر اضطرابات وتشوشات وانعدام استقرار بالإضافة الى اندفاعه الى مضغ الكثير من الأشياء المحيطة به. يبدا التسنين عندما تنبثق الاسنان عبر اللثة وهي تنمو فيفرز الجسم عندئذ مواد كيميائية تساهم في انفصال جزء من اللثة ما يسمح للاسنان بالنمو ورغم ان الاسنان اللبنية او ما يعرف باسنان الحليب تختبر تطورا عندما ينمو الطفل في رحم الام لتصير عند ولادته الاسنان جميعها تحت خط اللثة لكن الاسنان تبدا نموها وظهورها في اللثة عند بلوغ الطفل ما بين 6 الى 12 شهرا ويكتمل تطور الاسنان عادة عندما يصير الطفل في السن الثلاث سنوات ونشير بالذكر الى ان الاسنان تظهر على مراحل في اللثة بدءا بالاسنان الامامية السفلية أولا وصولا الى الاسنان الوسطى العلوية اما بقية الاسنان فهي تظهر في الأشهر المتتالية الاخرى ومن الجدير بالذكر ان عملية التسنين مختلفة بين طفل واخر لكن على الأرجح ان تظهر الاسنان الأولى في العام الأول من عمر الطفل.

ارتفاع درجة حرارة الطفل عند التسنين

يعتقد البعض ان التسنين يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة والاسهال عند الأطفال لكن باحثين في الاكاديمية الامريكية لطب الأطفال أشاروا الى ان هذه العوارض ليست بالضرورة تدل على بدء مرحلة التسنين وليست مصاحبة لها رغم ان تورم اللثة الذي يجري أيام التسنين يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم ولكن يبقى تفسيرا محتملا له وضع الأطفال لأغراض كثيرة في افواههم لتهدئة اللثة اثناء التسنين وبالتالي يعرض هذا الأطفال للكثير من الفيروسات والجراثيم ومن أنواع العدوى التي قد يصاب بها الطفل: التهابات الاذن والتهاب المسالك البولية وفقدان الاجسام المنقولة الى الطفل من الام عند الولادة ومن هنا أهمية الإشارة الى ان مراجعة الطبيب المختص امر ضروري ان ارتفعت درجة حرارة الطفل اكثر من 38 درجة مئوية لدى قياسها من المستقيم بالإضافة الى بروز عوارض أخرى كقلة الشهية والاسهال والقيء علما ان درجة حرارة جسم الأطفال الطبيعية من عمر الولادة الى السنتين تتراوح ما بين 36.6 و38 درجة مئوية لدى القياس من المستقيم.

وأخيرا اجبناك على سؤالك عن سخونة الطفل والتسنين والان تابعينا للمزيد من المواضيع العلمية في هل فصيلة الدم لها علاقة بالرجيم وما الغذاء المناسب لكل منها؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟