هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟

هل حبوب فيرين تسبب النعاس

المواضيع

  1. ما هي حبوب فيرين؟

  2. هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟

  3. دواعي استخدام حبوب فيرين

تتساءلين هل حبوب فيرين تسبب النعاس وهل له اثار جانبية في هذا المقال سنعرفك اكثر على حبوب فيرين وسنجيبك عن سؤالك هل حبوب فيرين تسبب النعاس

لا شك في ان الام القولون العصبي الشديدة بالاضافة الى اعراضه المزعجة على غرار الانتفاخ والغازات والامساك تسبب القلق للمريض وتجعله يبحث عن مسكن له مثل حبوب الفيرين، لكن هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟

ما هي حبوب فيرين؟

حبوب فيرين هي من الأدوية الشائعة والفعالة في علاج متلازمة القولون العصبي بحيث انه يحتوي على مادة هيدروكلوريد ميبفرين وهي من أهم المواد المضادة للتقلصات والتي تعمل على ارتخاء العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي وبالتالي تجعل من هذه الحبوب علاجا فعالا للانتفاخ والغازات.

هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟

وللاجابة عن سؤالك هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟ من المهم ان تعلمي انه لحبوب فيرين تماما كالكثير من الادوية الاخرى بعض الاثار الجانبية. وتتجلى الاثار الجانبية لحبوب فيرين بالتسبب بالنعاس بالدرجة الاولى.

ويعاز ذلك الى عمل هذا الدواء على ارتخاء العضلات وبالتالي فهو سيسبب النعاس لمن يستخدمه. ومن بين أعراضه الجانبية الاخرى نذكر: الدوخة والنعاس والاصابة بالصداع الشديد لذلك يطلب الطبيب من المريض الذي يتناول حبوب فيرين ملازمة المنزل بعد تناوله او تناوله قبل النوم وعدم القيام بالقيادة او تشغيل الالات. ومن الاثار الجانبية الاخرى للفيرين:

  1. سوء هضم.

  2. المعاناة من الامساك

  3. الشعور بالتعب

  4. طفح جلدي

  5. احمرار وحكة الجلد

وتجدر الاشارة الى ان بعض الاشخاص يعانون من حساسية الدواء، او حساسية على الفيرين تحديدا. لذلك انتبهي للاعراض التالية التي قد تظهر عليك عقب تناولك لهذه الحبوب لكي تستشيري طبيبك على الفور لاستبدالها بدواء مناسب لك ولكي يعالج اعراض الحساسية لديك بشكل طارئ.

  1. تورم الشفاه او الفم او الوجه.

  2. المعاناة من صعوبة التنفسالطفح الجلدي

دواعي استخدام حبوب فيرين

  • علاج الامساك التشنجي
  • علاج متلازمة القولون العصبي.
  • علاج القولون العصبي المزمن.
  • لعلاج التهاب القولون المخاطي
  • التهاب القولون التشنجي

واخيرا بعد ان الاجابة عن سؤالك هل حبوب فيرين تسبب النعاس؟ اكتشفي هل القولون العصبي يسبب الم في الرجلين؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!