ما معنى الحجر الصحي؟

ما معنى الحجر الصحي وما هو العزل

المواضيع

  1. ما هو الحجر الصحي؟

  2. ما هو العزل؟

  3. على من تقع مسؤولية الحجر والعزل الصحي؟

ما معنى الحجر الصحي وما هو العزل اكتشفي الفرق بين الحجر والعزل الصحي واهميتهما في الوقاية من الامراض تعرفي معنا على الجهات المسؤولة عن كلا التدبيرين!

كلنا عرضة للاصابة بفيروس كورونا وهو مستمر بالانتشار وقد أصبحت الوفيات الناجمة عنه تتجاوز 645 الف شخص واصاباته تزيد عن 16 ملايين من الأشخاص في العالم وما زلنا نسمع بالحجر الصحي والعزل فما هما وبم يختلفان عن بعضهما؟

ما هو الحجر الصحي؟

ما هو الحجر الصحي؟ الحجر الشخصي خاص بمن تعرض لمرض معد بغض النظر عما اذا كان قد أصيب به او لا. تطلب الجهات الصحية من الأشخاص الذين تعرضوا للوباء بان يلتزموا بالبقاء في المنزل او في مكان اخر للحد من انتشار المرض للاخرين ومن اجل تتبع اثار المرض ان تواجدت عليهم. يقرر بعض الأشخاص الالتزام بالمنزل في الحجر الصحي والبعض الاخر يختار المنشات الخاصة كالفنادق المخصصة او المشفيات. لا يحد الحجر الشخصي من نشاطات الشخص الداخلية فيمكن للملتزمين بالحجر الصحي في منازلهم ان يمارسوا كافة النشاطات ضمن حدوده مع اخذ الحرارة بشكل منتظم وتقديم التقارير للسلطات الصحية بالعوارض التي يشعرون بها في حال تواجدت. تطلع السلطات الصحية الأشخاص المحجورين على التعليمات التي تسمح لهم بالقيام بنشاطات معينة مع اسرتهم والامتناع عن أخرى.

ما هو العزل؟

في حين يعتبر العزل والحجر الصحي كلاهما من التدابير التي تعنى باحتواء المرض وتجنب انتشاره يختلفان عن بعضهما ببعض الأمور. العزل هو اجراء مخصص لمن يعانون من إصابة بمرض معد يمكن انتقاله بسرعة لمحيطهم. عادة ما يتم العزل في منشاة صحية في غرفة خاصة بالمريض حيث يلتزم الرعاة الصحيين به باحتياطات عند التعامل معه كالالتزام بوضع الكمامة الطبية والملابس الواقية من المراض.

على من تقع مسؤولية الحجر والعزل الصحي؟

تهتم وزارة الصحة التي عممت طرق الوقاية بمسائل الحجر والعزل الصحي فالقرار يقع عليها بتطبيقه ان كان في المشفيات او داخل البيوت. من هنا على المواطنين ان يلتزموا بقرارات وزارة الصحة ان كان عزلا ام حجرا في كافة انحاء البلاد بحسب ما ذكره موقع "إن تي في" الألماني عن لسان المحامية دوريس ماريا شوستر الاخصائية في قوانين العمل. اثناء فترة الحجر الصحي يلتزم المواطن بترتيبات خاصة كما الحال في المانيا حيث تسري قوانين الاجازة المرضية العادية ان أصيب شخص ما بمرض معد فيحصل المصاب على راتبه طوال 6 أسابيع لتستلم شركات التامين الصحي ما تبقى من المسائل. اما ان اجري فرض الحظر بشكل وقائي وبدون إصابة فقط للوقاية يحصل العامل على صافي الراتب من رب العمل الذي يستعيد المدفوعات من الجهة التي قررت تنفيذ الحظر. في المانيا يتم تعويض ارباب العمل الذين يعانون من الخسائر المادية بسبب الحجر الصحي بتطبيق قانون مكافحة الامراض المعدية من قبل مصلحة الضرائب.

ها قد تعرفت على الفرق بين العزل والحجر وقوانينهما، ولمزيد عن هذا المرض اليك وضعية نوم تحمي مرضى كورونا من الخطر وتنقذ حياتهم!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!