ما الذي يسبّب الضرر لنظرك؟

اسباب ضعف النظر | طرق الحماية من امراض العين

التدخين، العدسات اللاصقة، ومؤشرات الليزر، تشكّل جميعها خطراً على عينيك، ولكنّ الجلوس بالقرب من شاشة التلفزيون أو شاشة جهاز الكمبيوتر لن يسبّب ضرراً شديداً للعينين، وهذا وفقاً لما ذكرته إدارة الغذاء والدواء الأميركية . وأوضحت الإدارة أنّ الكثير من الناس يعتقدون أنّه من القانوني بيع العدسات اللاصقة الزخرفية أو التجميلية من دون وصفة طبية، إلّا أنّ الأمر غير قانوني في العديد من البلدان؛ وحتّى إن كان مسموحاً به، لا يجب أن تستخدمي العدسات اللاصقة من دون استشارة طبيبك وذلك لأنّه الوحيد المخوّل اختيار ما يناسب عينيك ويحميهما من مشاكل وأضرار قد تكون خطيرة.

احمي نظرك في 6 خطوات!

وما يجب عليك معرفته أيضاً هو أنّ مؤشرات الليزر والألعاب التي تحتوي على أشعة الليزر يمكن أن تسبّب ضرراً دائماً في العين . ووفقاً لـ"دان هويت"، مسؤول في إدارة الغذاء والدواء، يمكن لشعاع ليزر موجّه على العين مباشرة أن يسبّب إصابة هذه الأخيرة بضرر خطير وخاصة إذا كان الشعاع قوياً. وماذا عن التدخين؟ يرى المختصون أنّ التدخين يعدّ خطراً آخر لصحة العينين، إذ يرفع من احتمال الإصابة بمشكلة الضمور البقعي التي تقضي على حدة الإبصار المركزي الذي نحن بحاجة إليه في النشاطات التي تتطلب "النظر الأمامي المستقيم" مثل القراءة وقيادة السيارة.

في هذه الحالات إمتنعي عن القيام بالـ"Lasik"!

كما أشار هويت إلى أنّ استخدام قطرات العين يومياً وبشكل دائم للحدّ من احمرارها، يمكن أن تهدّد نظر الإنسان. لذلك فهو ينصح بالامتناع عن استخدام هذه القطرات لأكثر من يومين متتاليين. أمّا الخبر السارّ فهو أنّ الجلوس بالقرب من شاشات التلفزيون، الكمبيوتر، أو السينما لا يسبّب الضرر للعينين إنّما يتسبّب بإجهادهما فحسب، وهو الأمر الذي بالإمكان علاجه بالراحة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!