هل يؤخذ القسط الهندي اثناء الدورة؟

هل يؤخذ القسط الهندي اثناء الدورة اضراره وفوائده

المواضيع

  1. القسط الهندي والدورة الشهرية

  2. ما هي فوائد القسط الهندي العامة؟

  3. ما هي اضرار القسط الهندي؟

  4. ما هي محاذير اللجوء الى القسط الهندي؟

تتساءلين هل يؤخذ القسط الهندي اثناء الدورة اضراره وفوائده تابعينا لتتعرفي اكثر على ما تخبؤه لك هذه العشبة من فوائد خاصة اثناء الدورة الشهرية!

بعد ان تعرفت معنا على اعراض الدورة الشهرية ما رايك بتخفيفها؟ تبحث جميع النساء عما يسهل أوقات الدورة الشهرية. ومن بين الحلول التي تلجا اليها الكثيرات القسط الهندي. فهل هو مفيد للدورة الشهرية؟

القسط الهندي والدورة الشهرية

بحسب بعض المراجع القسط الهندي او ما يعرف أيضا باسمه العلمي Saussurea costus مفيد للدورة الشهرية وحل مشاكلها علما ان ما من دراسات تفيد بصحة هذه المعلومة وما من ادلة علمية تشير اليها. في القسط الهندي مركبات عطرية تعرف بالتيربنز وهي تخفف الالام والالتهابات من خلال تثبيت انزيمات الاكسدة الحلقية الانزيم الذي يستخدم في الادوية المضادة للالتهاب غير السترويدي فهذه الادوية يتم استخدامها لمعالجة انتظام الدورة الشهرية وتخفيض الالام المصاحبة للتشنجات من هنا أهمية احتلال القسط الهندي مكانة كبيرة في علاجات الطب البديل.

ما هي فوائد القسط الهندي العامة؟

نشرت مجلة Journal of drug delivery and Therapeutics في العام ٢٠١٧ دراسة تفيد بان القسط الهندي يمتلك خصائص مضادة للبكتريا ونشير بالذكر الى ان القسط الهندي يعود الى فصيلة Saussurea lappa وهي من النباتات المضادة الاكسدة بشكل طبيعي لانها تخفف الاجهاد التاكسدي عبر التخلص من الجذور الحرة. اما فوائد القسط الهندي فتشمل ما يلي:

  • يساهم في تخفيض مستويات السكر في الدم
  • يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي
  • يقلل من السعال
  • يخفف من الغازات
  • يخفف من الزحار
  • يقلل نسبة الإصابة بمرض الكوليرا
  • يخفف الم المفاصل
  • يخفف البواسير

ما هي اضرار القسط الهندي؟

ما من معلومات عن مدى امان القسط الهندي بمنحى خاص لكن عموما ان تناول زيت القسط الهندي فانه امن لدى أكثرية الأشخاص بالكميات الموصى بها في صناعة الأطعمة ويشمل هذا استهلاك القسط الهندي في مستخلصاته او المكملات الغذائية التي تحتوي عليه لكن لا بد ان ننبهك سيدتي من ان القسط الهندي قد يكون ملوثا بواسطة مادة حمض الاريستولوشيك الضارة لكونها مسببة أحيانا بتلف الكلى والسرطان ومن هنا أهمية تجنب منتوجات القسط الهندي المحتوية على هذا الحمض. احرصي على التحري عن المواد الكامنة في القسط الهندي وتاكدي من خلوه من المواد الضارة.

ما هي محاذير اللجوء الى القسط الهندي؟

ان كنت مصابة بحساسية من نبات فصيلة النجمية فقد تعانين من رد فعل تحسسي لدى تناول القسط الهندي ومن نباتات الفصيلة النجمية نذكر لك: الاقحوان والرجيد والاذريون. تنصحك عائلتي باستشارة الطبيب ان كنت تعانين من هذه الحساسية قبل تناول أي من هذه النباتات.

وأخيرا سيدتي عرفناك على فوئد القسط الهندي للدورة الشهرية. ولمزيد من المقالات عن حلول مشاكل الدورة الشهرية ننصحك بقراءة كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!