هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل؟

هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل وما اسبابه

المواضيع

  1. هل الحليب في الثديين من العلامات المبكرة للحمل؟

  2. لماذا ينزل الحليب من الثدي اذا؟

تتساءلين هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل وما اسبابه وهذا طبيعي خاصة ان كنت غير متزوجة لكن هل من داع للقلق تابعينا لنشرح لك الاسباب!

ان لاحظت خروج حليب من ثدييك فلا بد انك تشكين بالحمل. وان كنت ترغبين بالحمل او لا سيكون هذا مؤشرا على فحص علامات الحمل المبكرة لديك بالاخص ان فاتتك الدورة الشهرية. ما علاقة الحمل بخروج الحليب من الثديين؟

هل الحليب في الثديين من العلامات المبكرة للحمل؟

يبدا الحمل في اول يوم من الدورة الشهرية الأخيرة ما يعني انك تكونين حاملا قبل أسبوعين من حدوثه ومع وصول وقت تفويت الدورة الشهرية تكونين قد كنت حاملا لمدة ٤ أسابيع.

تحدث تغييرات كثيرة للثديين في أولى أيام واسابيع الحمل بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل الذي يسمح بوصول تدفق إضافي للدم الى الثديين ما يؤدي الى التهابهما وانتفاخهما. اما عن انتاج الحليب فهو لا يحصل الا بعد ولادة الطفل وان كنت في أوائل حملك قد تلاحظين تسربات من ثدييك بكميات صغيرة من السوائل الصافية رغم انه امر غير شائع لدى النساء حتى وصول الثلث الثاني من حملهن. هذا السائل الصافي مسمى باللبا وهو بداية الحليب ويكمل الجسم في صنعه حتى عدة أيام عقب الولادة.

لماذا ينزل الحليب من الثدي اذا؟

من الممكن ان يفرز الثديين الحليب بدون حمل وولادة وهناك أسباب عدة لذلك منها المشاكل الصحية التي يجب التنبه لها علما ان علاجها سهل ولكن ان كانت افرازاتك تحصل على الدوام فمن الأفضل ان تطلبي استشارة طبية في اقرب وقت ممكن.اما الأسباب لحليب الثديين بدون حمل فهي:

  • بعض أنواع الادوية: ان كنت تستهلكين أنواعا من الادوية المؤثرة في الغدد الثديية فهي تحفزها على القيام بافراز الحليب وان لم تكوني حالا ومنها حبوب منع الحمل وادويته او المهدئات او مضادات الاكتئاب.
  • قصور الغدة الدرقية: عند فشل الغدة الدرقية في انتاج الهرمونات الكافية في الجسم قد يرتفع هرمون البرولاكتين الذي يحفز انتاج الحليب.
  • التلف في الاعصاب: ان تلف الاعصاب في الصدر يؤدي الى افراز الحليب من الثديين وسببه جراحة صدرية او حرق وغيرهما.
  • مرض الكلى المزمن: ان مهمة الكلية تقتضي بتصفية فائض البرولاكتين من الدم وان لم تعمل جيدا أدت الى رفع افرازات حليب الثدي.
  • الحصول على بعض الأعشاب: اليانسون والكمون والحلبة والشمر وغيرها من الأعشاب تحفز افراز البرولاكتين ما ينتج الحليب في الثديين.
  • الإجهاض: ولو اجهضت لا تزال التغيرات الهرمونية الناجمة عن الحمل تطالك ومنها افرازات الحليب.
  • الأورام: الأورام التي قد تظهر في الغدة النخامية تتسبب بافراز الحليب من الثديين لانها قد تؤدي الى زيادة إنتاجية البرولاكتين ما يدفع الجسم الى انتاج الحليب لدى المراة.

وأخيرا سيدتي كشفنا لك الإجابة على السؤال: هل خروج الحليب من الثدي من علامات الحمل؟ ان اعجبك هذا المقال تابعينا في اجابة على سؤالك: هل تاخر الدورة مع اللولب والرضاعه امر طبيعي؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!