هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا عند الاطفال؟

هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا عند الاطفال

المواضيع

  • اسباب التهاب السحايا عند الأطفال
  • اعراض التهاب السحايا عند الأطفال
  • هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا عند الاطفال

تتساءل العديد من الأمهات هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا عند الاطفال، وفي هذا المقال سنعرفك على أسباب وأعراض هذا المرض وان كان من الممكن الشفاء منه.

إن التهاب السحايا هو عبارة عن مرض يصيب الأغشية المخاطية بالدماغ والحبل الشوكي لأسباب معنية، وفي هذا المقال سنبين لك هذه الأسباب والأعراض المرافقة له واذا كان من الممكن علاج هذه الحالة عند الأطفال والشفاء منها.

اسباب التهاب السحايا عند الأطفال

غالباً ما يحدث التهاب السحايا عند الأطفال بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية تنتقل الى السائل النخاعي الدماغي وهو سائل يحمي الدماغ والنخاع الشوكي ويسندهما. ومن الجدير بالذكر أن قد تسبب الفطريات أو الطفيليات أيضاً بالتهاب السحايا وهذا يكون أكثر شيوعاً عند الأطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

اعراض التهاب السحايا عند الأطفال

تختلف أعراض مرض السحايا حسب سبب العدوى وقد تبدء الأعراض بعد عدة أيام من إصابة طفلك بالزكام أو سيلان الأنف أو الإسهال والقيء. تجدر الإشارة ان أعراض هذا المرض تختلف بين كل طفل وآخر، ومن أبرز هذه الأعراض إليك:

هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا عند الاطفال

تجدر الإشارة ان يعتمد العلاج على أعراض الطفل وعمره وصحته العامة وعلى مدى خطورة الحالة ويختلف حسب نوع التهاب السحايا. ويُقال ان تختفي هذه الحالة بين السبعة والشعرة أيام وأن لا يوجد أي علاج لإلتهاب السحايا الناتجعن عدوى بكتيرية. ولكن اذا كان ناتج عن عدوى فيروسية، يمكن علاجها من خلال المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب.

وأخيراً، من الضروري مراجعة الطبيب واستشارته ليتمكن من تشخيص وعلاج هذه الحالة وان من المفضل عدم إعطاء الطفل أي نوع من الأدوية وهذا لأنها قد تحتوي على مكونات لا تتناسب مع طبيعة جسمه.

والآن بعد ان تعرفت على أسباب، أعراض واذا كان من الممكن علاج التهاب السحايا عند الأطفال، إكتشفي ما هي أعراض التهاب الدم عند الأطفال.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!