ام زوجي تكرهني كيف أتعامل معها؟

ام زوجي تكرهني كيف أتعامل معها

المواضيع

  • كيفية التعامل مع كره الحماة للكنة

ام زوجي تكرهني هي عبارة تتردد بين العديد من النساء اللواتي يعانين من مشاكل مع حمواتهن لأسباب مختلفة، وفي هذا المقال سنقدم لك نصائح للتعامل مع هذه المشكلة.

كلنا نعلم أن هناك الكثير من الحالات التي تكون بها علاقة الكنة بالحماة ليست جيدة ومليئة بالمشاكل والخلافات وقد تكون غيرة الأم على إبنها من أهم هذه اسبابها. ولهذا السبب، إخترنا أن نساعدك في علاج هذا الموضوع لتخطي هذه المشكلة وعلاجها.

كيفية التعامل مع كره الحماة للكنة

كثيرة هي الطرق والأساليب التي يمكنك إتباعها للتعامل مع سوء معاملة حماتك معك، ومن بين أهم هذه الطرق إليك:

  • إجلسي مع نفسك: قبل أن تفكري بأي شيء، إمنحي نفسك بعض الوقت وفكري ما هي الأمور والتصرفات التي تحصل بينك وبينها وتسبب لك الإنزعاج الكبير. فإننصحك بالجلوس في مكان هادئ والتخلص من كل المشاعر السلبية التي تراودك لتتمكني من التفكير بوعي، مسؤولية وإيجابية.
  • حافظي على هدوئك: عندما تقوم حماتك بالأمور والتصرفات المُزعجة، لا تغضبي وتنفعلي فوراً بل حافظي على هدوئك ولا تحاربي النار بالنار كي لا تنقلب الأمور ضدك وتبقى الأمور لصالحك.
  • لا تهتمي: اذا كنت علا علاقة جيدة مع زوجك، لا تجعلي هذه الأمور تعكر صفوك وتأخذ منك المشاعر الإيجابية، فبأي طريقة تكلمت معك حماتك، لا تهتمي ولا تنفعلي وتسيئي الكلام كي تحافظي على إحترامك وكي تتجنبي المشاكل والخلافات مع زوجك.
  • شاركيها: من التصرفات التي يمكنك أن تقومي بها لتصبحي الكنة المفضلة عند حماتك هي أن تشاركيها الأمور التي تحصل معك والتحدث معها بأسبط الأمور إستشارتها مثلاً في الطعام أو كيفية التصرف مع زوجك بهذه الطريقة، ستلاحظ حماتك أنك تتقربين إليها وتريدين إنشاء علاقة وطيدة معها وستتصرف معك كإبنتها.
  • إهتمي بها: لا تنتظري مناسبة معينة لتهتمي بحماتك أو تقدمي لها الهدايا، فيمكنك مثلاً شراء لها عطرها المفضل أو الملابس أو الأمور التي تنقصها.
  • إحترميها: من أفضل الطرق للتعامل مع غيرة الحماة هي من خلال الإحترام والتقدير، فمهما تكلمت معك وأساءت بالألفاظ حاولي الحفاظ على إنفعالك وغضبك. فحتى لو كان القرار الاخير لك في المنزل، تشاركي معها وإستشريها بالأمور الخاصة بأسرتك وزوجك وأولادك وخذي برأيها لتشعر أنك تقدريها.

بهذه الطرق اذاً يمكنك أن تعالجي المشاكل التي تعانين منها مع إم زوجك، ولكن هل تعرفين لما ينجذب الرجل لشبيهة أمه؟



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎