لمَ عليك اختيار العنب الأخضر لصحتك؟

فوائد العنب الاخضر | اهم فوايد العنب على الصحة

يفضّل الكثيرون تناول العنب الأخضر بدلاً من أنواع العنب الأخرى، ولكن هل تعرفين ما هي فوائده الصحية؟ يعدّ العنب الأخضر من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، الفيتامين C ، والفيتامين K . كما أنّه منخفض السعرات الحرارية، الدهون المشبعة، الصوديوم، ولا يحتوي على الكوليسترول.

*العنب لصحة القلب: يرفع العنب من معدلات أكسيد النيتريك في الدم ما يساعد على منع تجلط الدم وبالتالي فإنّه يساهم في منع النوبات القلبية. وبفضل غناه بمضادات الأكسدة، يخفّض العنب أيضاً من الآثار الضارة للكوليسترول السيئ "LDL".

إكتشفي فوائد العنب الأسود الصحيّة

*العنب لعلاج الإمساك: يعدّ العنب من المليّنات الفعّالة في القضاء على الإمساك عن طريق تنظيم عضلات الامعاء والمعدة. كما أنّه يحتوي على كمية جيدة من الألياف التي تساهم في تنظيف الجهاز الهضمي.

*العنب لمحاربة التعب الناتج من فقر الدم: إنّ فقر الدم وانخفاض مستوى الهيموغلوبين من المشاكل الشائعة التي تجعل الجسم متعباً طوال الوقت، ولكن يمكن للعنب الذي يحتوي على الحديد والمعادن الأساسية الأخرى أن يساعدك في تخطّي هذه المشكلة.

منافع خلّ العنب الصحيّة

*العنب للقضاء على مشاكل الكلى: يتمتّع العنب بالقدرة على خفض نسبة حموضة حمض اليوريك، كما أنّه يساهم في إزالة الأحماض من الجسم وبالتالي خفض الحِمل عن الكليتين.

*العنب لتعزيز مناعة الجسم: بصرف النظر عن احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والمعادن، العنب غني أيضاً بالفيتامينات وخاصة A، K، وC التي تحسّن أداء العديد من أعضاء الجسم وبما في ذلك الجهاز المناعي.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!