كم ساعة تستغرق عملية الجيوب الأنفية؟

عملية الجيوب الأنفية

المواضيع:

  1. عملية الجيوب الأنفية… ماهيتها ووقتها

  2. انواع عمليات الجيوب الانفية

  3. أسباب إجراء عملية الجيوب الأنفية

  4. فترة التعافي

لتتمكني من معرفة كم ساعة تستغرق عملية الجيوب الأنفية بدقة تابعي هذه المقالة التي اكشف لك من خلالها وقت العملية، وخطواتها الدقيقة بطرق متعددة.

لا شكّ أنّك سمعت أنّ عملية الجيوب الأنفية عملية سهلة ولاتستغرق الكثير من الوقت لأنّ ذلك مرتبط بنوع العملية. فمع تطور التقنيات الطبية، أصبح بإمكان الأطباء إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية من خلال فتح الجيوب ببالون طبي وهي واحدة طرق علاج الجيوب الانفية. ويحتاج لهذه العملية الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية المزمنة.

عملية الجيوب الأنفية… ماهيتها ووقتها

لا تحتاج هذه العملية إلى تدخل جراحي عميق، ولا تحتاج إلى تخذير عام إنّما يمكن إجراؤها بالتخدير الموضعي.

وفي تفاصيل مجرى العملية، يقوم الطبيب بإدخال المنظار من الأنف باتجاه الجيوب الأنفية وليتحكم بمجال الرؤية خلال العملية يستخدم الضوء الموجود على المنظار، ثم يقوم بإدخال بالون وينفخه ببطئ حتى تتوسع الجيوب الأنفية. بعدها يتم إطلاق سائل ملحي لإزالة المخاط ليتمكن البالون من مواصلة توسيع الجيوب الأنفية. تستغرق هكذا عملية ما بين ساعة الى ثلاث ساعات تقريباً حسب نوع العملية. و بعد التأكد من فتح كافة الجيوب الأنفية يتم تنفيس البالون وسحبه إلى الخارج.

تعدّ هذه العملية من العمليات الآمنة والتي لا تستدعي البقاء في المستشفى للتعافي، واسألي نفسك أولاً هل الجيوب الأنفية تسبب صداع؟ لتتمكني من بعدها تحديد موعد مع طبيبك المختصّ.

انواع عمليات الجيوب الانفية

  • عملية الجيوب الانفية بالبالون
  • عملية الجيوب الانفية بالمنظار
  • عملية الجيوب الانفية بالصور الموجهة

أسباب إجراء عملية الجيوب الأنفية

يتم إجراء هذه العملية للذين يعانون مشكلة في التنفس نتيجة انسداد الجيوب الانفية، بحيث تستهدف هذه العملية تصريف الافرازات المتراكمة. ومن مسببات مشاكل الجيوب الأنفية التي تستدعي إجراء عملية فتحها:

  • التهاب الجيوب الانفية
  • تكوّن الزوائد اللحمية، وهناك اسباب للحمية الانف عند الاطفال، اكتشفيها لتجنّب المشاكل لاحقاً
  • تكوّن أورام في الممرات التنفسية
  • التفاعلات التحسسية
  • اعوجاج الحاجز الانفي الموجود بين فتحتي الانف

فترة التعافي

غالباً ما يشعر المريض بعد العملية بعدم الراحة لفترة قصيرة، إلّا أنّه بإمكانه الخروج من المستشفى في اليوم نفسه. وقد يواجه المريض تقشّر الأنف واحتقان ونزف بسيط، إلّا أنّها اعراض طفيفة واعتيادية تزول مع الأدوية التي يصفها الطبيب للتعافي. أما الامر المزعج الوحيد الذي يواجهه المريض، فهو وضع الشاشات في الجيوب الانفية بعد العملية مباشرة لضمان استخراج الافرازات الدموية، ويتم نزعها بعد اول زيارة مراجعة للطبيب.

وأخيراً، تعرفي الى اهم المعلومات عن بنادول الجيوب الانفية، واعراض التهاب الجيوب الانفية الحاد لتتجنبي المخاطر خاصة وأن العلاج بسيط وسهل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!