هل كثرة الرضاعه تضر الطفل؟ هذا ما يقوله الأطباء!

هل كثرة الرضاعه تضر الطفل

هل كثرة الرضاعه تضر الطفل سؤال ستجاوبك عليه عائلتي في المقال الآتي وتكشف لك فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل وكيف تساعده في بناء جسم صحي وسليم.

من المعروف أن كثرة الرضاعة لحديثي الولادة خصوصاً في الأسابيع الأولى من عمره أمر مهم وضروري جداً، ولكن هذا لا يمنع الأمهات من طرح السؤال الشائع وهو " هل كثرة الرضاعة مُضرة؟" ومن هنا سنجاوبك على هذا السؤال بحسب الدراسات ورأي الأطباء.

هل كثرة الرضاعه تضر الطفل

بحسب العديد من الأطباء، إن الطفل حديث الولادة يحتاج الى الرضاعة بمعدل كل ساعة ونصف الى ساعتين ونصف كحد اقصى وذلك بسبب صغر حجم معدته التي لا تستوعي سوى مقادر بسيط جدا من حليب الأم مما يُعتبر السبب الأساسي بشعوره بالجوع مجدداً.

ومن هنا، أكد العديد من الأطباء والدراسات أن الرضيع الذي لم يتجاز عمره الـ30 يوما يحتاج من 8 الى 12 رضعة في اليوم على الاقل وذلك بمعدل كل ساعتين الى ثلاث ساعات، الا ان بعض الأطفال قد يشعرون بالجوع في غضون نصف ساعة من الرضاعة الطبيعية وهذا ما يثير استغراب الام. إلا أنه تم التأكيد أن لا يوجد أي داعي للقلق وأنه لا يوجد أي ضرر في كثرة رضاعة الطفل خصوصاً أن حليب الأم حفيف وسهل الهضم ويحتوي على حوالي 75% من الماء.

فوائد الرضاعة للطفل

بعد أن تعرفت على أهمية كثرة الرضاعة الطبيعية للطفل وأنها لا تسبب أي ضرر له، إكتشفي ما هي الفوائد التي تحملها على صحته:

وأخيراً، هل تعرفين كم تدوم الرضاعة الطبيعية؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟