هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟

هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم

المواضيع

  1. فوائد التبرع بالدم

  2. هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟

  3. شروط التبرع بالدم

تتساءلين هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم في هذا المقال من عائلتي سنقدم لك اهم المعلومات عن الجماع والتبرع بالدم والتي من المهم ان تعرفيها ان كانت تتبرعين بالدم بشكل دوري.

إن التبرع بالدم هو مهمة انسانية لا تقدر بأي ثمن، لكنها ومع ذلك تتطلب حذرا كبيرا ويجب مراعاة بعض الشروط للقيام بها وثمة أيضًا بعض النصائح التي عليك التقيد بها بعد التبرع بالدم! في هذا المقال سنجيبك عن سؤالك هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟

فوائد التبرع بالدم

ما قد لا يعرفه الكثيرون أن للتبرع بالدم فوائد كثيرة للمتبرع منها:

  • يحسن الأداء في العلاقة الحميمة: التبرع بالدم يعزز نشاط الأوعية الدموية، ومنها الأوعية الدموية في الجهاز التناسلي، الأمر الذي يسهم في زيادة فاعلية الانتصاب الذي يزيد من الشعور بممارسة جنسية تحقق الرضا النفسي.
  • يعزز صحة القلب: يساهم التبرع في الدم في تحسين صحة القلب والاوعية الدموية بشكل عام، ويساهم في تخفيض نسبة الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية بشكل كبير وهذا ما اشرنا اليه ايضا انفا.
  • يفعل عملية إنتاج خلايا الدم الجديدة: يساهم التبرع بالدم في تجديد الدم المفقود ويتم إنتاج خلايا جديدة فى غضون 48 ساعة من التبرع.
  • حرق السعرات الحرارية: عند التبرع بلتر واحد من الدم يحرق الجسم حوالى 650 سعرة حرارية وبالتالي فالتبرع المنتظم يساعدك على الحفاظ على جسم لائق.
  • يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: بينت الأبحاث أن للتبرع بالدم علاقة في الوقاية من بعض امراض السرطان كسرطان القولون والكبد والمعدة.

هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟

بعد ان بت تعرفين من هم الممنوعين من التبرع بالدم ولأنك تتساءلين هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟ فمن المهم ان تعلمي انه وفي الوقت الذي ينطوي فيه الجماع على فوائد صحية كثيرة ومنها متعلق بالأداء الجنسي ينصح بعدم ممارسة العلاقة مباشرة بعد الجماع لأن ممارسة الجماع تحتاج طاقة والتبرع بالدم يفقد الجسم تلك الطاقه فمن الممكن ان تصابي بالدوخة والضعف لان مستوى كرات الدم الحمراء يقل فى الدم عند التبرع فينخفض الاوكسجين الداخل الى الجسم. لكن تجدر الاشارة الى ان الامر لا ينطبق فقط على الجماع بل ينصح ايضا بعدم الانخراط في أي عمل شاق بعد التبرع بالدم.

شروط التبرع بالدم

  1. احرصي ان يكون معدل ضربات القلب لديك بين 50 و 100 في الدقيقة.

  2. تجنبي تناول الوجبات الدسمة والوجبات السريعة قبل التبرع بالدم.

  3. احصلي على قسط كاف من النوم والراحة.

  4. أكثري من شرب الماء والسوائل قبل التبرع بالدم.

  5. أن يكون معدل ضغط الدم أقل من 120/80 ملم زئبق

  6. امتنعي عن التبرع في الدم في الحالات التالية الاصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والزكام والتهاب الحلق والتهاب في المعدة.

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك هل يسمح بالجماع بعد التبرع بالدم؟ ندعوك لمعرفة انواع فصائل الدم وخصائصها وتاثيرها على شخصيتك