هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس؟

هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس

المواضيع

  • دواعي استخدام شراب سابوفين للاطفال
  • هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس وما هي آثاره الجانبية؟

ان كنت تتساءلين هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس فاكتشفي مع عائلتي في هذا المقال صحة هذا الموضوع وتعرفي على دواعي استخدام هذا الدواء وآثاره الجانبية.

من الطبيعي أن يعاني الطفل من ارتفاع درجة الحرارة والأوجاع المرافقة لها، ومن الطبيعي أن تبحث الأم عن أفضل علاجات لارتفاع حرارة طفلها. ومن أهم هذه العلاجات هو دواء سابوفين الذي سنعرض لك أهم المعلومات عنه في هذا المقال.

دواعي استخدام شراب سابوفين للاطفال

هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس

ان دواء سابوفين هو دواء يُعرف بفعاليته على علاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال فوق عمر السنة أي هو يُستخدم للحد من الحمى وتسكين الحمى والأوجاع الطفيفة والمتوسطة للأطفال بعمر أكبر من السنة ولا يُنصح بإستخدام هذا الدواء دون السنة أو للأطفال أقل من 7 كلغ.

أما عن الجرعة المناسبة لهذا الدواء فإليك أهم الإرشادات وكيفية الإعطاء:

  • من عمر السنة الى 2 : 2.5 مل من 3 الى 4 مرات في اليوم.
  • من عمر 3 الى 7سنوات : 5 مل من 3 الى 4 مرات في اليوم.
  • من عمر 8 الى 12 سنة: 10 مل من 3 الى 4 مرات في اليوم.

ولكن عليك أولاً إستشارة الطبيب قبل أن تلجأي الى هذا الدواء لكي يصف الجرعة والطريقة المناسبة لإعطائه، والجدير بالذكر أن هذا الدواء هو للإستخدام قصير المدى فقط ولا يُستخدم في حال وجود أي حساسية تجاه المكونات.

هل شراب سابوفين للاطفال يسبب النعاس وما هي آثاره الجانبية؟

أثبتت الدراسات أن يمكن لدواء سابوفين أن يسبب النعاس والدوار للأطفال وهذا بسبب مكوناته وتركيبته، ومن آثاره الجانبية الآخرى هي المعاناة من عسر الهضم، الغثيان والقيء وانتفاخ البطن. ولهذا السبب نعود وننصحك بمراجعة وإستشارة الطبيب قبل إستخدام هذا الدواء على الأطفال لتضمني أنه لا يؤثر بطريقة سلبية على صحة طفلك.

بعد أن إكتشفت أهم دواعي استخدام دواء سابوفين للأطفال وآثاره الجانبية، إليك أهم المعلومات عن دواء سابوفين للدورة والزكام والأسنان.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!