هل يتّبع علاج الكوليسترول مدى الحياة؟

علاج الكوليسترول مدى الحياة

المواضيع:

  1. ما هو الكوليسترول

  2. هل علاج الكوليسترول مدى الحياة؟

  3. نصائح للحفاظ على توازن كوليسترول بالدم

  4. خرافات شائعة حول الكوليسترول

هل علاج الكوليسترول مدى الحياة؟ تحصلون على الاجوبة الوافية على هذا السؤال الذي يطرحه الشباب كما كبار السن في هذه المقالة الموسعة وتحصلين على النصائح اللازمة.

إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تؤدي الى امراض خطيرة ومميتة بسبب تأثيره على القلب والشرايين، وتظهر اعراض ارتفاع الكوليسترول بشكل واضح ومحدد. فما هو الكوليسترول؟ كيف يمكن التقليل من نسبته في الدم؟

ما هو الكوليسترول؟

مركب موجود في جميع خلايا الجسم الذي يقوم باستخدامه في تكوين الخلايا والأنسجة وإفراز الهرمونات الجنسية. كما يحفز وينشط الجسم على تكوين وإفراز العديد من الهرمونات الاخرى والفيتامين د. ويتكون الكوليسترول من خلال الكبد والطعام.

هل علاج الكوليسترول مدى الحياة؟

نعم! إنه علاج لمدى الحياة! فعلاج الكوليسترول من خلال العقاقير والأدوية يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية. فخطورة هذا المرض تكمن في زيادة نسبته في الجسم عن المعدل الطبيعي، لذا العلاج مدى الحياة للحفاظ على نسبة معتدلة. وفي التفاصيل، عند ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تتراكم الدهون داخل الشرايين المرتبطة بالقلب والدماغ وتؤدي إلى انسدادها، وينتج عن ذلك مشاكل صحية متعلقة بالقلب كالتعرض للذبحة القلبية الشديدة. وفي كل الاحوال، استشيري طبيبك في حال شعرت بصداع شديد او دوخة كعلامة لارتفاع الكوليسترول، أو ألم في اليد اليسرى والصدر.

نصائح للحفاظ على توازن كوليسترول بالدم

  • الحفاظ على وزن مثالي
  • تناول طهام صحي خالي من اللحوم الحمراء
  • تجنب التوتر والانفعالات
  • ممارسة الرياضة
  • التوقف عن التدخين

خرافات شائعة حول الكوليسترول

وأخيراً،للكوليسترول فوائد هامة يجب ان تتعرفي اليها، فهو اساسي لتكوين جسمك على الا يزيد عن حدّه الطبيعي.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!