ما العمل بعد خلع السنّ؟

بعد خلع الاسنان | بعد خلع الضرس، نصائح بعد خلع السن

قد يكون خلع الأسنان من الأمور المزعجة التي يواجهها الفرد نظراً لدقة المرحلة التي تلي هذه العملية. ولكن لا تقلقي لأنّنا سنقدّم إليك أهمّ الإرشادات التي يجب اتّباعها بعد خلع السّن وحتّى 24 ساعة من العملية لتجنّب حصول النزيف والإصابة بالالتهابات.

*التحكّم بالنزيف: في معظم الحالات يمكنك وقف النزيف من خلال وضع قطعة من الشاش النظيفة والمعقّمة على مكان السنّ المخلوع مع العض عليها لمدة 45 دقيقة إلى ساعة واحدة. وإن لم تصلي إلى النتيجة المرجوّة فاستبدلي قطعة القماش بكيس بارد من الشاي فهو يحتوي على حمض التانيك الذي يعمل على إيقاف النزيف والحد من إمكانية الإصابة بعدوى.

4 علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

*لشفاء الجرح تجنّبي البصق بقوة أو غسل الفم بضغط من المياه خلال الـ24 ساعة التي تلي العملية. كما امتنعي عن شرب السوائل الساخنة.

*لتفادي النزيف تجنّبي التمارين الرياضية القاسية أو حمل الأشياء الثقيلة.

*تجنّبي التدخين: تزيد نسبة إحتمال الإصابة بمضاعفات ما بعد العملية إن كنت مدخّنة، لذا من المفضّل تجنّب التدخين لمدة 48 ساعة بعد العملية.

كيف تتخلّصين من مشاكل اللثة بعلاجاتك المنزلية؟

*التخلص من الألم: ليس من الضروري أن تشعري بألم شديد بعد عملية خلع الأسنان ولكن إن حصل ذلك فبإمكانك تناول مسكنّات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبيب أو الاستعانة بطبيبك إن كان الألم لا يُحتمل ليصف لك دواء أكثر فاعلّية.

*تناول الطعام: من المفضّل أن تتناولي السوائل وتتجنّبي الأطعمة الصلبة خلال الـ24 ساعة التالية لخلع السنّ، أمّا إن كانت العملية بسيطة وترغبين بتناول الطعام، فاحرصي أن تمضغيها في الجهة المقابلة للسنّ المخلوع.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!