هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر

المواضيع

  1. هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

  2. اسباب الاختلاف بالحجم بين الثدي الايمن والايسر

تتساءلين هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر وما سبب الاختلاف هذا ان كان الامر صحيحا تعرفي معنا في هذا المقال على بعض الحقائق عن الثدي.

يتألف ثديا المرأة من مجموعة من الغدد الموجودة في الجزء الامامي من جدار الصدر، ويصل متوسط ​​وزن الثدي الواحد ما بين 200-280 غراما. يتغير نسيج ثدي المرأة مع التغيرات والتقلبات المتعددة التي تشهدها المرأة في دورتها الشهرية فعلى سبيل المثال، قد تجد المرأة ان ثدييها يمتلئان بشكل اكبر ويصبحان أكثر حساسية في فترة الإباضة، وفي الفترة ما قبل الدورة الشهرية وذلك بسبب احتباس الماء وتدفق الدم الإضافي اليهما. لكن هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

بعدما تعرفت معنا سابق على بعض المعتقدات الخاطئة عن ثدي المرأة والتي كان من المهم ايضاحها لك ولكل امرأة تؤمن بها، سنجيبك اليوم عن سؤالك هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

في الواقع، يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر لدى نسبة كبيرة من النساء بل يعتبر تناسق حجم الثديين لدى المرأة امر نادر جدا ولدى نسبة قليلة للغاية من النساء، يكون الثدي الايمن بحجم الثدي الايسر.

لكن يعتبر الاختلاف في حجم الثديين طفيفا جدا، اي تبلغ نسبته ما بين 15% إلى 20% بين الثدي الايمن والايسر، وهو امر طبيعي للغاية. يكون الثدي الايسر اكبر بقليل من الثدي الايمن لدى معظم النساء فيما عدد قليل جدا منهن يملكن اثداء متناسقة تماما. وكما ذكرنا انفا من الممكن ان تتغير انسجة الثدي لدى المرأة ويكون ذلك من اعراض فترة التبويض وقبل الحيض فيبدو الثدي اكبر لان حجمه يزداد فعلا عقب احتباس الماء وتدفق الدم.

اسباب الاختلاف بالحجم بين الثدي الايمن والايسر

من الاسباب الشائعة لتغير حجم الثديين هي التالية:

  1. القيام بالرضاعة الطبيعية

  2. العامل الوراثي

  3. خلل في الهرمونات

  4. الاختلاف الطبيعي في جسم الانسان ما بين الجزء الايمن والجزء الايسر على غرار الاختلاف في شكل العيون والحاجبين.

لكن من المهم ان تعلمي سيدتي انه في حال لاحظت ان الاختلاف بين حجم الثديين قد حصل بشكل مفاجئ، عليك باستشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن، اذ من الممكن ان يكون السبب في ذلك تضخم الثدي بسبب ورم مفاجئ. في هذه الحالة سيتعين على طبيبك اجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب وما اذا كان خطرا ام لا.

واخيرا بعد ان بت تعرفين الاجابة عن سؤالك هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟ وقد حصلت على بعض المعلومات عن اسباب اختلاف حجم الثديين، ندعوك لاكتشاف 3 معتقدات خاطئة عن صاحبة الثديين الكبيرين!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!