هل التمر يضر الطفل الرضيع؟

هل التمر يضر الطفل الرضيع وما هي فوائده

المواضيع

  1. توصيف التمر

  2. هل التمر مضر بالاطفال؟

  3. اهم فوائد التمر عموما

تتساءلين هل التمر يضر الطفل الرضيع وما هي فوائده وسنعرفك عليها بالتفصيل وعلى طريقة تحضير منقوع التمر لادراجه في نظام طفلك الغذائي تعرفي معنا اكثر الى التمر!

بت تعرفين سيدتي طريقة سهلة لتحضير كمبوت التمر

والان لربما سمعت عن معلومات تفيد بمضار التمر على صحة طفلك فما مدى صحتها؟ تتساءلين سيدتي عن اضرار التمر للأطفال الرضع الا انه يمكن لرضيعك ان يحصل على التمر بدون اضرار ان كان ذلك بالكميات الصحيحة. تعرفي معنا على كيفية تحضير منقوع التمر للرضع وفوائد التمر العامة في هذا المقال من عائلتي.

توصيف التمر

للتمر تسميات شتى منها الرطب والبلح والبسر والتمور ثمار يتم استخراجها من شجر النخيل وهي اشتهرت لقيمتها الغذائية كما ويتم حصدها في خلال فصل الصيف لتخزينها في ما تبقى من الفصول. زرع التمر منذ القدم في العالم العربي وبخاصة الخليج حيث ان العرب اعتمدوا على التمر في نظامهم الغذائي بشكل رئيسي. شكل التمر بيضاوي وطول الحبة الواحدة ما بين ٢٠ و٦٠ مم وقطرها يتراوح ما بين ٨ الى ٢٥ مم لكن حديثا ظهر نوع جديد من التمر حجمه اكبر واطلقت عليه تسمية التمر المجهول وقد انتجته المملكة الأردنية الهاشمية اما طول الثمرة الواحدة فيتراوح ما بين ٣ الى ٥ سم. هو طيب الطعم وملمسه لين كما وان قشرته الخارجية متسمة بالتجاعيد.

هل التمر مضر بالاطفال؟

ان كنت سيدة مرضعة فلا بد انك تتساءلين في أحيان كثيرة عما تطعمينه لطفلك الرضيع خاصة ان كنت قد انجبت للتو طفلك الأول ويمكنك اللجوء الي التمر بعد الولادة مباشرة بما يسمى بتحنيك الطفل وهو يتم عبر وضع التمر الممضوغ في فم الطفل المولود حديثا من خلال وضع الاصبع في فمه من هذا المنطلق يمكنك ان تقدمي التمر لطفلك الرضيع ان كان منقوعا لنقل فوائد التمر الذي يعد منجما من المعادن%20.) اليه. تخلصي من المعتقدات الخاطئة بشان اضرار التمر للطفل الرضيع فهو يمكن ان يعطى له ان كان مصابا بالامساك او بالاسهال او لدى التسنين. لتحضير منقوع التمر قومي بهرس حبة او اثنتين من التمر الطري بعد ان تتخلصي من القشور والنواة وضيفي القليل من الماء ثم حركي الخليط وصفيه جيدا بواسطة مصفاة ذات ثقوب صغيرة تفاديا لسقوط أي كتل من التمر التي قد لا يتمكن الطفل من ابتلاعها. بعد هذا خذي الماء المصفى وضعيه في رضاعة الطفل ثم قدميه لطفلك.

اهم فوائد التمر عموما

التمر ليس مفيدا لطفلك وحسب بل هو مفيد لك أيضا وابرز فوائده فهي:

  • تنظيم السكر في الدم ان تم تناوله بعدد فردي
  • تقليل الشهية
  • معالجة الإمساك والبواسير
  • علاج مرض الانيميا
  • مد الجسم بالطاقة
  • تقوية الاعصاب
  • معالجة التهابات الروماتيزم
  • تسهيل الولادة عند النساء الحوامل وافادة الجنين

لا يمكننا ان نكتفي من ذكر فوائد التمر. احصلي عليه سيدتي بكميات متزنة لتسهيل عملية الهضم لديك

وتقوية عضلاتك ودر البول وغسل الكلى وتخفيز وظائف الدماغ. وأخيرا قدمنا لك الإجابة على سؤالك هل التمر يضر الطفل الرضيع. تابعينا الان في مقالنا الممتع عن حجم الشنطة المسموح بها داخل الطائرة!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟