هل القطط تحب الاطفال؟

هل القطط تحب الاطفال

المواضيع

  1. القطط والأطفال

  2. امنعي الطفيليات وحافظي على القطط

تتساءلين هل القطط تحب الاطفال وسنجيبك على سؤالك هذا بالتحدث اكثر على تاثيرات المخلفات التي تتركها القطط في المنزل لكن لا داعي سيدتي لطردها فلدينا الحل!

هل طفلك في خطر بوجود القطط من حوله؟ تمارس بعض العائلات تربية القطط داخل المنزل ولكن ما يجهله افرادها هو انهم يعرضون أطفالهم للطفيليات من البراز الذي تطلقه القطط ما يؤدي الى امراض في الجهاز التنفسي مع الحساسية.

القطط والأطفال

ما من شك بان تربية الحيوان في المنزل ان كان من القطط وبقية الحيوانات الاليفة مفيد للتطور النفسي لدى الأطفال فهي تعزز ثقتهم بأنفسهم وتنمي لديهم حس المسؤولية الشخصية بالإضافة الى فضائل كثيرة كالصبر والاهتمام بجميع اشكال الحياة. وبحسب ما يقوله الاطباء النفسيون فان تربية الحيوان الاليف تهذب الصحة النفسية فمن استطاع الاعتناء بقطة او كلب عرف كيف يعتني بنفسه أيضا وطور مهاراته الحياتية اكثر. كما وأثبتت الأبحاث ان تربية الأطفال برفقة القطط والكلاب يساعد صحيا بتقليل خطورة الإصابة بالربو وامراض القلب والانفلونزا التي تسببها الحساسية ووجد الخبراء ان الوضع النفسي والجسدي يكون افضل في الأجيال الأكبر. إضافة الى ذلك، تم الاثبات ان الأطفال الذين يربون في بيئة معقمة يصبحون حساسين اكثر من غيرهم صحيا اما الأطفال الذين تم تعريضهم لكلب او قطة او اكثر في نشاتهم عرضتهم للحساسية اقل.

لنفسر اكثر، من المعروف ان الاطفال حديثي الولادة حساسون اكثر على البيئات الجديدة خارج الرحم وكل ما يتعرضون له من تغيير يضعهم في ازمة صحية حتى ابسط التغييرات مثل تبديل الحفاض الذي لا يفارق جسم الطفل يعرض الطفل للطفح على انواعه ويمكن معالجة هذا بمراهم خاصة بالمواليد الجدد ومع برهنة تاثر الطفل بافرازاته الخاصة من بول وبراز فكيف بالأحرى ان تعرض لافرازات الحيوانات.

يتعرض الطفل الذي يربى في بيئة تشمل القطط للطفيليات بسبب برازها. وقد يصاب هذا الطفل بـ٤٢ نوعا من الامراض نتيجة لتلقي العدوى من براز القطط الوسخ. ففي داخل هذا الأخير الكثير من البيوض وهي تتمكن من العيش في درجات حرارة مرتفعة او منخفضةوهي خطرة خاصة لان ملامستها للبعوض والصرصار والبراغيث والخنفساء والذباب كفيل بنقلها الى جميع اهل المنزل. فان مشى افرد البيت حفاة القدمين قد تنتقل العدوى اليهم او من خلال الانف كذلك الامر وتتحول من طفيليات الى ديدان ما يؤدي الى امراض كثيرة. فكيف تتجنبينها؟

امنعي الطفيليات وحافظي على القطط

ان لم ترغبي بالتخلي عن قططك المحببة وفوائدها، احم بيتك واطفالك من طفيلياتها بهذا الطرق:

  • اغسلي الايادي جيدا مع منطقة ما تحت الاظافر
  • عقمي الفواكه والخضار باستخدام الخل او بالاعتماد على طريقة عائلتي لغسل الخضار والفواكه
  • امتنعي عن تناول الكربوهيدرات والحلويات بافراط
  • نظفي الصندوق الرملي التابع للقط بواسطة قفازات
  • غيري الرمل يوميا لان البيوض بحاجة الى اكثر من يوم لنقل العدوى
  • اطعمي القطط الطعام التجاري وحسب ولا تشملي العظام واللحم النيء
  • امنعي القطط من مغادرة البيت
  • امنعي الطفل من اللعب في الأماكن المتسخة والممتلئة من براز القطط والكلاب

وأخيرا سيدتي وبعد ان اجبناك على السؤال هل القطط تحب الأطفال ندعوك الى قراءة أول علامات نزول الوزن من دون النظر الى الميزان!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!