ما اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم وعلاجها؟

ما اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم وعلاجها؟

المواضيع

  1. اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم!

  2. علاج كثرة حركة الطفل قبل النوم!

تتساءلين ما اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم واذا كانت طبيعية او خطيرة وتتطلب تدخلا طبيا وتبحثين عن علاجها وعن طريقة تنويم الطفل العنيد؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التسؤلات التي تقلق كل أم.

تلاحظ الام ان حركة الرضيع او الطفل تكثر قبل النوم وخلاله، وهذا ما يقلقهن ويدفعهن الى البحث عن اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم واذا كانت مؤشرا على معاناته من مشكلة فرط النشاط.

اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم!

تماما كما سبق وكشفا لك في موضوع آخر اسباب السير اثناء النوم عند الاطفال، نستعرض لك في ما يلي ابرز اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم:

  1. قد تكون اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم عادية وغير مققة ومنها نذكر مثلا كثرة حماس الطفل وترقبه لمفاجأة سارة في اليوم التالي كالذهاب الى المتجر لشراء لعبته المفضلة مثلا او زيارة اصدقاءه.

  2. توقف تنفس الطفل اثناء النوم وهي من المشاكل الخطيرة اذ ان النفس قد ينقطع لمدة تصل الى 10 ثوان او اكثر ما يؤدي الى اختناقه.

  3. رؤية الكوابيس الليلة المقلقة واستيقاظ الطفل في الليل وهو يعاني من الرعب والقلق الشديد، ويظهر ذلك جلي عبر كثرة حركته قبل النوم واثناءه.

  4. طبيعة نوم الطفل وتطلبه فترة اطول من الكبار في الدخول في مرحلة النوم العميق، وهذا ما يؤدي الى كثرة حركته لا سيما في مرحلة النوم الخفيف.

  5. اصابة الطفل ببعض الامراض لا سيما نزلات البرد والانفلونزا التي غالبا ما تؤدي الى ارتفاع درجة حرارته وتعرقه وبالتالي كثرة الحركة قبل واثناء النوم.

علاج كثرة حركة الطفل قبل النوم!

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم، نطلعك في ما يلي على طرق العلاج وافضل النصائح التي تساعد في حصول الطفل على نوم مريح:

  • الحرص على ابعاد جميع الاجهزة الخلوية والتلفزيونية واللوحات الرقمية عن الاطفال اقله قبل ساعة من الخلود الى النوم
  • الحرص على الا يشاهد الاطفال افلام كرتونية مخيفة تسبب لهم الرعب الليلي
  • الحرص على الاطمئنان على الطفل اثناء النوم للتأكد من انه يتنفس بشكل صحيح
  • وضع الطفل في غرفة تكون درجة حرارته جيدة وبعيدا من الرطوبة التي تسبب مشاكل في التنفس
  • اعطاء الاطفال الادوية المسكنة للالم والمضادات الحيوية في حال معاناتهم من نزلات البرد

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب كثرة حركة الطفل قبل النوم وعلاجها اي بمعنى آخر كيفية مساعدة الطفل على النوم بهدوء، ندعوك الى الاطلاع على اسباب الشخير عند الاطفال والعلاج.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!