هل الشاي يفسد فوائد الحليب؟

هل الشاي يفسد فوائد الحليب الاضرار والفوائد

المواضيع

  1. الشاي مع الحليب

  2. ما هي فوائد شرب الشاي مع الحليب؟

  3. ما هي اضرار الشاي مع الحليب؟

تتساءلين هل الشاي يفسد فوائد الحليب الاضرار والفوائد تابعينا لاكتشاف ما يحصل عندما تمزجين المشروبين الاكثر استخداما على الاطلاق فهل يضرانك معا ام يفيدانك؟

عرفناك على اضرار الشاي الاحمر في ما سبق ونضيف الى معلوماتك عن المشروبات الرائجة في ما يلي. ان كنت من محبي احتساء الشاي مع الحليب فهناك بعض المعلومات التي يجب عليك الاطلاع عليها. فهناك فوائد لشرب الشاي مع الحليب كما ان لهذه الممارسة اضرار. تابعينا لتكتشفيها معنا في هذا المقال من عائلتي.

الشاي مع الحليب

يعتبر الشاي من اكثر المشروبات المستهلكة في العالم اجمع وهو يحتل المرتبة الثانية بعد الماء ونشير بالذكر الى ان مصدر أنواع الشاي كافة هو نبتة الكاميليا الصينية مع اختلاف طريقة الحصاد والتصنيع للحصول على الشاي بمختلف انواعه الغنية. يتم اخضاع الشاي لعمليات كثيرة بعد الحصاد ومن بينها عملية الاكسدة التي تجري من خلال تعريض اوراق الشاي للهواء طوال مدة طويلة ما يؤدي الى تحلل المواد الكيماوية فيها عبر الانزيمات فيصبح لونها بنيا وتصير رائحتها عبقة ومميزة.

الحليب من ناحية أخرى وهو غني عن التعريف سائل ياتيك من الثدييات التي تطعم صغارها بواسطته وفي الحليب بكافة انواعه تجدين الكثير من العناصر الغذائية ويعتبر حليب الابقار والماعز والغنم اكثر أنواع الحليب استخداما. لا تنسي الاعتماد على الحليب لنمو طفلك.

ما هي فوائد شرب الشاي مع الحليب؟

يزعم البعض ان تناول الشاي مع الحليب مضر بالصحة الا ان فوائد إضفاء الحليب الى الشاي مرتكزة على نوعية الشاي المستخدم مع الحليب. وبالنظر الى ان أكثرية الدراسات لجات الى الشاي الأسود في تجاربها تابعي في ما يلي

فوائد شرب الشاي مع الحليب:

  • يقلل خطر الإصابة بحصى الكلى: في الشاي مادة الاكسالات وهي من بين المواد التي يؤدي الحصول عليها وامتصاصها من خلال الجهاز الهضمي الى رفع مستويات البول ما يفاقم خطورة الإصابة بحصى الكلى وقد أظهرت الدراسات انه عقب زيادة الحليب المحتوي على الكالسيوم بكثرة الى الشاي يندمج الكالسيوم مع مركبات الاكسالات ما يساهم في تمريرها عبر الجهاز الهضمي بدون ان يتم امتصاصها وان تصل الى الكلى وهذا بحسب الدراسات التي تم نشرها في مجلة European Journal of Clinical Nutrition للعام ٢٠٠٣.
  • يقلل خطر الإصابة بسرطان الفم**:** تساهم مركبات البوليفينولات التي تجدينها في الشاي الى تثبيط نمو الخلايا السرطاني في الفم الا ان اضافة مركب Lactoferrin الموجود في الحليب يفعل البوليفينولات بشكل اكبر ما يقلل خطر الإصابة بسرطان الفم وهذا بحسب ما جاء في دراسة نشرتها مجلة Oncotarget للعام ٢٠١٧.

ما هي اضرار الشاي مع الحليب؟

قد تختبرين اثارا جانبية لشرب الشاي مع الحليب فهو:

  • يقل مستويات مضادات الاكسدة في الشاي
  • يقلل من امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب
  • يقلل من التاثيرات الجانبية الإيجابية للشاي على صحة الاوعية

وأخيرا اكتشفت معنا ما يحصل عندما تمزجين الشاي مع الحليب لتحصلي على هذا الشراب اللذيذ. تابعينا للمزيد من المعلومات العلمية الشيقة بقراءة مقالنا عن فوائد الشاي الاخضر بعد الاكل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!